صفير يؤكد: القطاع المصرفي سليم.. وهذا مطلبه من الحكومة!

جمعية المصارف
اعلان

في الوقت الذي يمر فيه لبنان بأسوأ أيامه وسط الإنهيار المالي والإقتصادي، وسيطرة المصارف على ودائع اللبنانيين، أكد رئيس جمعية المصارف سليم صفير على حسابه عبر تويتر على ان “المصارف لا تطالب بـ bail out, ان قطاعَنا سليم وكل ما نحتاجه هو ان تسدد لنا الحكومة ما اقترضته منا في الوقت المناسب”.

إقرأ أيضاً: المصارف تذِل اللبنانيين في النبطية.. تعامل لا إنساني مع الصائمين وتقليص «مزاجي» للدوامات!

وكان صفير قد أكد​ في حديث لوكالة “​رويترز​” أنّه “لا يمكن بناء أي خطط مستدامة بدون ​القطاع المصرفي​”، مشيرًا إلى أنّ “خطة المصرفيين كانت اكثر واقعية من طروحات ​الحكومة​ التي اعتمدت على المساعدات المالية الدولية التي لم تصل بعد”.

أضاف: “إننا نتحاور مع الحكومة لنضع سويًا خطة جديدة تحافظ على حد ادنى من الأسهم في المصارف، التي تحتاجها لإعادة إطلاق دورة اقتصادية جديدة”،معتبرا أن “اقتراح الحكومة حول رأس مال المصارف كان سلبياً جداً, وهناك طروحات أخرى للتعامل مع المشكلة”.

وختم “​الاقتصاد العالمي​ في حالة سيئة ومن الصعب جذب مساهمين جدد للاستثمار في القطاع المصرفي اللبناني حالياً أو في ​المستقبل​ وعلينا ان نعتمد على ما لدينا”

السابق
“Hezbollah Interests Prevented Me from Closing the Borders… And Frangieh is Right” Said Hariri Regarding Smuggling Scandals.
التالي
تغيرات في تريند الموسم..«البرنس» في الصدارة والزعيم يتقدم على حساب «النهاية»!