علاج جديد من «هونغ كونغ» لمكافحة فيروس كورونا!

عقاقير تعالج كورونا
علاج جديد ورد من هونغ كونغ، يكافح فيروس كورونا "كوفيد-19"، تعرّفوا عليه.

أعلن خبراء في هونغ كونغ أن توليفة من 3 عقاقير مضادة للفيروسات ساعدت في تخفيف الأعراض لدى المصابين بحالات خفيفة الى معتدلة من كورونا وقامت بتقليل تركيز الفيروس في الجسم.

وقد قارنت تلك التجربة مع 12 مريضاً وتم إعطائهم المركب من دواء لوبينافير/ريتونافير الذي يستخدم في علاج مرض نقص المناعة المكتسبة، كذلك دواء ريبافرين المستخدم في علاج إلتهاب الكبد الوبائي إضافة الى دواء إنترفيرون بيتا المستخدم في علاج التصلب المتعدد، بينما مجموعة تحكم تم إعطائها دواء نقص المناعة المكتسبة فقط.

وأظهرت النتائج بأن الأشخاص الذين حصلوا على هذا الدواء المركب وصلوا الى خروج فيروس كورونا من أجسامهم، قبل مجموعة تحكم بخمسة أيام، أي بواقع 7 أيام مقابل 12 يوماً.

اقرأ أيضاً: هل تساعد بلازما الدم في مكافحة فيروس كورونا المستجد؟

وقال كوك يونغ استاذ في جامعة هونغ كونغ والذي شارك في هذا البحث، أن هذا العلاج المبدئي بالأدوية المضادة للفيروسات لحالات كورونا التي تتراوح بين خفيفة الىى معتدلة ربما تعجل في مكافحة تركيز الفيروس في جسم المريض والتخفيف من حدة أعراضه.

وبالتالي تقليص الخطر على العاملين في المجال الصحي، وهذا يعتمد على تأثير التوليفة الثلاثية وعلى الفرز الفيروسي عند اكتشاف الفيروس واحتمالية نقله.

يذكر أن حتى نهار الجمعة، أودى فيروس كورونا بحياة 271,780 شخصاً في العالم، وذلك منذ ظهوره أول مرة في الصين في ديسمبر الماضي، بينما بلغ عدد الإصابات بكورونا المسجلة أكثر من 3 ملايين و896 ألفاً، إضافة الى 790 إصابة في 195 دولة ومنطقة، ومن بين هؤلاء فقد شُفي حوالي مليون و268 ألفاً.

أما البلدان التي شهدت عدد أكبر من حالات الوفيات هي: الولايات المتحدة حيث سجلت 1,257، وبرطانيا 626، بينما سجلت البرازيل 610 حالات وفاة.

السابق
اسرائيل تحارب الفلسطينيين برموزهم
التالي
موت اقتصادي محتم.. ارقام تفنّد تأثير التهريب على الإنتاج المحلّي والقطاعات الاقتصادية!