تمديد التعبئة العامة حتى 7 حزيران.. ووزير الصحة يلوّح بالعزل التام لبعض المناطق!

المجلس الاعلى للدفاع
اعلان

فيما لا يزال خطر انتشار “كورونا” قائما مع تسجيل عشرات الاصابات يوميا، أوصى المجلس الاعلى للدفاع يوصي بتمديد التعبئة العامة حتى ٧ حزيران.

وقال وزير الصحة حمد حسن،” نحن في مرحلة انتقاليّة ونريد مشاركة الجميع ونشدّد على دور البلديات والجمعيات المدنية”، مشيرا ان “الحل الأنسب قد يكون العزل التام لبعض المناطق وذلك في ضوء إصابات كورونا المرتفعة التي سُجّلت في مناطق محددة في الأيام الأخيرة”.

اقرأ أيضاً: توجه لتمديد التعبئة العامة حتى حزيران.. ودياب: إذا استمرت حالة الفلتان سنعيد إقفال البلد!

واشارت ​وزيرة الإعلام​ بعد الجلسة التي انعقدت في ​القصر الجمهوري​، ​منال عبد الصمد​، وإذا استمر التفلت ستفرض الحكومة إجراءات أكثر تشددا. وأشار رئيس الحكومة حسان دياب في الجلسة إلى أنه “لا نفهم ابدا اهمال بعض الناس بخصوص الوقاية من كورونا ونشدد على ضرورة الالتزام بالاجراءات الصحية، والا سنكون امام مشكلة كبيرة فحياة الناس اهم من الاقتصاد، والخوف من إنهيار المنظومة الصحية، ما يحصل مخيف ولا نتفهم عدم تحمل الناس للمسؤولية، إن حصل الإنهيار الصحي ستكون النتيجة كارثية، أطلب من القوى الأمنية التشدد بالإجراءات”.

وأكدت عبد الصمد أن “الحكومة لم تأخذ أي قرار بشأن فتح الملاعب والنوادي الرياضية نظراً لخطورة الوضع، ومجلس الوزراء لم يبحث اليوم في ملف التعيينات ولا في ملف تعيين محافظ بيروت إفساحاً في المجال لمزيد من البحث والتروّي”.

السابق
المتحف المصري يستقبل مجموعة قطعة أثرية خاصة بالملك سنوسرت الأول
التالي
الحكومة تستكمل السير بالعقد مع سوناطراك.. وتحذير من إجراءات أكثر تشددا بسب التفلّت «الكوروني»!