«الثورة أنثى» التقت القاضي عبود: طريق مواجهة الفساد صعب وطويل

الثورة انثى

التقت مجموعة الثورة “أنثى”، صباح أمس (الاثنين) مع رئيس مجلس القضاء الأعلى- القاضي سهيل عبود الذي أكّد انه يعمل لخدمة الشعب اللبناني ويسهر على ان يؤدي واجباته القضائية من التشكيلات القضائية الى تطبيق فصل السلطات وتحديداً استقلالية القضاء.

وعن موقفه تجاه ثورة 17 تشرين، قال انه كان يعتبر انها حراك، أما اليوم فهي ثورة حقيقية. لذلك فهي تواجه مندسين من السلطة في عقر دارها.

اقرأ أيضاً: وقفة تصامنية مع الصحافي ايمن شروف… تجاوب من عويدات وتشاور مع نقيب المحامين

وشدد عبود على انه نواجه جميعاً فساداً غير مسبوق في العالم والطريق أمامنا صعبة وطويلة، مشددا على انه يوجد قضاة نزيهين والعمل مستمر لتنظيم وتطهير الهيكلية.

وعن نسبة الأمل بقدرة القضاء على محاسبة الفاسدين الخائنين للوطن، حيث اننا لا نفضل ان ننتهي بالمطالبة بتطبيق البند السابع من الدستور، اكد عبود هناك دائما أمل لو ان الثمن ممكن ان يكون باهظاً والأفضل انتظار ودعم القضاء اللبناني.

ونصح التركيز على التحركات المتعلقة بالتشكيلات القضائية واستقلالية القضاء بضغط من الشارع. والاثناء والتشجيع على كل انتصار ولو صغير من استدعاءات او احكام كموضوع الأملاك البحرية او الأحكام حتى ولو على موظفي القطاع العام وليس على رؤوسها، فالطريق درجة درجة فنظام الدولة اصبح الفساد والهيمنة والتجويع.

السابق
وقفة تصامنية مع الصحافي ايمن شروف… تجاوب من عويدات وتشاور مع نقيب المحامين
التالي
قضية الفيول المغشوش تابع.. ردّ طلب تخلية سبيل عدد من الموقوفين!