بلدية الحدت تدقّ ناقوس الخطر: للتقيد بتدابير التعبئة العامة!

الحدث

مع استمرار ارتفاع أعداد الإصابات بفايروس “كورونا” في لبنان، دقّت بلدية الحدت ناقوس الخطر عبر بيان صادر عن رئيسها جورج عون، جاء فيه التالي:

“الأرقام ومعدلات الإصابة بفيروس كورونا في الأيام القليلة الأخيرة لا تطمئن ولا تشجع. أبعد الله عنا الموجة الثانية التي لطالما حذر منها أكثر من مرجع واختصاصي. هذا الواقع المستجد الناجم عن تساهل واستهتار هنا، واستخفاف هناك، وتسخيف لقواعد الحماية وإجراءاتها هنالك، يدفعني الى مناشدة أهلنا الحدتيين وجميع المقيمين، لإظهار المزيد من الالتزام بإجراءات الوقاية والتقيد أكثر وأكثر بتدابير التعبئة العامة، بالاضافة طبعا الى قواعد الحماية والوقاية الشخصية والتي تبقى الأهم”.

إقرأ أيضاً: رقم قياسي «كوروني» الأعلى خلال شهرين..23 اصابة مقيمة و13 وافدة!

أضاف: “أستغل هذه المناشدة لأضيف اليها مسألة حياتية أساسية وخطيرة تتصل بغلاء أسعار المواد والسلع الغذائية، وهو ما يجعل حياة عائلاتنا أكثر مرارة وقسوة، عدا عن تذكيري بواجب التضامن بين أفراد مجتمعنا وواجب كل مقتدر أن يمد يده الى الأكثر حاجة”.

وختم: “أشدد ومن موقع المسؤولية على أصحاب السوبر ماركت ومحلات بيع الأغذية وجوب تحكيم ضمائرهم ونبذ الجشع وعدم رفع الأسعار، علما أنهم سيخضعون في مطلق الأحوال لعمليات الرقابة والمتابعة اليومية، أكان من جهة الجهاز البلدي المختص أو من جهة مصلحة حماية المستهلك. حمى الله الحدت من كل شر ومكروه”.

السابق
بعد النتائج السلبية: باخرة حفر البلوك 4 تُغادر.. وتُقفل البئر الإستكشافية!
التالي
إصابات العائدين تابع: حالة جديدة في صور.. قادمة من إفريقيا!