المصارف تنتقد خطة الحكومة الإقتصادية.. وتُحذّر: سنلجأ الى القضاء!

اعلان

بعد تفرّد الحكومة بإقرار الخطة الإقتصادية التي وُصفت بالكارثية، والتي إنتقدت بشكلٍ واضح من قبل القطاع المصرفي في لبنان، نقلت الوكالة “المركزية” عن نائب رئيس جمعية المصارف المدير العام لفرنسَبنك نديم القصار، تعليقه على خطة الحكومة الاقتصادية – المالية التي تم إقرارها قائلاً: “سبق وأبلغنا الحكومة أننا كقطاع مصرفي، نحضّر خطة بديلة بل تكميلية، تنجز في غضون عشرة أيام حيث بقي من هذه المهلة سبعة أيام.. لكنها استعجلت الأمر وأقرّت خطتها”.

إقرأ أيضاً: الثورة تهب مرتين على حكومة.. «غاشمة وغشيمة»!

أضاف: “نريد إعطاء الحكومة فرصة، بل نتمنى على رئيس الحكومة الذي لا يشك أحد في مناقبيّته وصدقيّته، ألا يعوّل كثيراً على آراء كثرة المستشارين، فالقطاع المصرفي يطلع عن كثب على ما يجري على الأرض، وهو مستعدّ لمساعدة الحكومة في خطة الإنقاذ”.

ولفت الى أن “لدى المصارف ودائع تخصّ الناس وُظّفت في سندات خزينة “يوروبوند”، وبالتالي إن لم تسدّدها الدولة للمصارف فلن تتمكّن الأخيرة من تسديدها للمودِعين. لذلك من حق المصارف الحفاظ على أموال المودِعين عبر مطالبتها الدولة بتحصيل الدين عبر الوسائل العديدة المتاحة، بدءاً بالتفاوض والإيجابية، وإذا لم تنجح تلك الطريقة، عندها يتم اللجوء إلى الجهة القضائية”.

السابق
هل من إصابات «كورونا» جديدة في النبطية؟
التالي
فضيحة الفيول المغشوش.. البستاني وفنيش أمام القضاء!