بعد حادثة جديدة يابوس وخرق السياج في ميس الجبل..تسلل سوداني يستنفر العدو فجراً!

الحدود اللبنانية الاسرائيلية

في 17 نيسان الماضي ضجت وسائل الاعلام بقصف طائرة استطلاع اسرائيلية مسيرة لسيارة جيب تستقلها مجموعة ناشطة في الجولان السوري مع مسؤولها بعد تحذيرها واخبارها بالعملية وفق ما ما اعلنت صحيفة اميركية وتعطيها مجالاً للفرار منها، رد “حزب الله” بتسلل الى داخل فلسطين في ساعات متأخرة من الليل، حيث اكتشفت اسرائيل 3 ثغرات في السياج الحدودي وترافق اكتشافها لها مع نشر “حزب الله” لشريط فيديو يظهر عملية استهداف السيارة في سوريا.

واليوم استفاق الجنوبيون على تحليق مكثف للطيران الإسرائيلي وعلى علو منخفض فوق مناطق حاصبيا والعرقوب وجبل الشيخ ومزارع شبعا والجولان المحتل منذ فجر اليوم وطيلة ساعات النهار وذلك بعد اكتشاف حالة تسلل جديدة و”ابطالها” هذه المرة 5 سودانيين.

عيتا الشعب

وفي التفاصيل، عبر فجر اليوم خمسة اشخاص من التابعية السودانية، يعملون في لبنان، السياج التقني في خراج بلدة عيتا الشعب الحدودية إلى داخل إسرائيل قبل أن تعتقلهم قوات الجيش الإسرائيلي حيث قامت بالتحقيق معهم قبل أن تعيدهم الى لبنان.

إقرأ أيضاً: «إنتكاسة» للمهربين بين لبنان وسوريا.. والسبب ضبط الحدود لمكافحة «كورونا»!

وقد اوقفت استخبارات الجيش اللبناني السودانيين الخمسة في نفس المنطقة بعد عودتهم ويتم التحقيق معهم حول الأسباب التي دفعتهم لمحاولة الدخول إلى إسرائيل.

بيان الجيش

ولاحقاً، أعلنت قيادة الجيش في بيان أنّ دورية من مديرية المخابرات أوقفت فجر اليوم في خراج بلدة عيتا الشعب، خمسة أشخاص من التابعية السودانية لتواجدهم في نقطة قريبة من الحدود اللبنانية – الفلسطينية المحتلة.

السابق
«الشتوية» تعود ليومين في عز أيار..أمطار غزيرة وإنخفاض بدرجات الحرارة!
التالي
بالفيديو: «ليلة ثورية» حامية من عكار الى حاصبيا..ضد الغلاء وحكم المصرف!