الدراما في زمن الكورونا.. الطريق الوعر إلى الشاشة

مسلسل يسرا

من كان يتوقع أن تكون الصناعة الدرامية معقدة لدرجة أن تعصف بها ظروف طارئة فتجعل أكثر من نصف الإنتاج خارج الموسم مع حلول جراحية وخدع عديدة لإنقاذ النصف الآخر، ومع ذلك فليس فيروس “كورونا” هو العائق الوحيد أمام نجوم المسلسلات الذين يخوضون سباق الدراما الرمضاني القادم ، فقد واجه عدد كبير من الأعمال الدرامية أزمات وشائعات وخلافات كادت تجعل خروج موسم درامي قوي أمر مستحيل.

الأسماء المحرجة

ويأتي في مقدمة هذه المسلسلات مسلسل “خيانة عهد” والذي تخوض من خلاله النجمة يسرا سباق الدراما الرمضاني القادم ، فرغم ارتباط يسرا وباقي صناع العمل باسمه “دهب عيرة” إلا أنهم اضطروا لتغييره ليصبح “خيانة عهد” وذلك بعد تسويق المسلسل بقنوات فضائية حيث شعروا بأن كلمة “عيرة” غير متداولة بين الجمهور الخليجي .

ومن أبرز الأزمات التي طاردت هذا المسلسل وجود خلافات بين الأبطال عبير صبري وحلا شيحة وجومانة مراد حول ترتيب أسماءهن على التتر، فكل منهن تعد نجمة كبيرة لها جمهورها وتشعر بأنها تستحق أن يأتي اسمها بعد يسرا وحتى الآن لم تجد جهة الإنتاج حل لهذه الأزمة .

من أبرز الأزمات التي شهدها المسلسل إعتذار المخرج هاني خليفة عن العمل بشكل مفاجئ قبل التصوير بأيام قليلة ولكن المخرج سامح عبد العزيز حل هذه المشكلة وحل مكانه وتولى مسئولية الإخراج .

المخرج خائف والبطل مسافر

أما مسلسل “لعبة النسيان” والذي تخوض من خلاله دينا الشربيني السباق الرمضاني القادم، فهو صاحب النصيب الأكبر في الأزمات، فقد شهد اعتذار أحمد السعدني عن البطولة بدون أسباب واضحة، كما اعتذرت هنا شيحة عن المشاركة في بطولته بسبب إصابتها بوعكة صحية.

أما أحمد فهمي والذي انضم للمسلسل في اللحظات الأخيرة فيجد صعوبة في تصوير مشاهده بسبب تواجده في لبنان وتوقف حركة الطيران بشكل مفاجئ بعد تفشي فيروس كورونا، كما غادر مخرج العمل هاني خليفة التصوير خلال انطلاق العمل خوفاً من الفيروس.

الاعتذارات لم تكن الأزمة الوحيدة التي طاردت هذا المسلسل، فبمجرد عرض البرومو الخاص به أكد الكثير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي أنه مأخوذ من عمل درامي إيطالي ورغم اعتراف الشركة أنه فورمات لكن الناشطين اعتبروا ذلك عملية نسخ بحتة!

إقرأ أيضاً: زواج الفن والمال: درّة وياسمين صبري على خطى هيفاء وهبي وسوزان تميم!!

دعوى قضائية

وشهد مسلسل “البرنس” والذي يخوض من خلاله النجم محمد رمضان سباق الدراما الرمضاني القادم اعتذار عدد من النجمات عن المشاركة به ومنهن غادة عادل وأيمان العاصي وذلك لعدم إعجابهن بالسيناريو .

المسلسل طاردته شائعة توقف التصوير أكثر من مرة ولكن في كل مرة كان يخرج محمد رمضان لينفيها من خلال نشر صور من كواليس هذا العمل، قبل أن يثير الفيديو الأخير من كواليس التصوير غضب الجمهور ويدفع لرفع دعوى ضد رمضان بسبب مخالفة ظروف الوقاية والتباعد الاجتماعي.

مسلسل “البرنس” يشارك في بطولته نخبة من النجوم منهم نور اللبنانية ونجلاء بدر ورجينا وأحمد زاهر وإدوارد.

غياب قسري

ورغم حماس جمهور النجمة منى زكي لعودتها إلى الدراما إلا أن مسلسلها الجديد “تقاطع طرق” واجه عدد من الأزمات والشائعات أبرزها نشوب خلافات بين الأبطال بسبب اعتراضهم على مساحة الأدوار ولكن مصدر من جهة الإنتاج نفى كل ما تردد حول هذا الأمر.

كذلك انتشرت أخبار كثيرة زعمت إصابة مساعدة منى زكي بفيروس كورونا ولكن صناع العمل نفوا هذه الشائعة أيضاً، ويشارك منى زكي للبطولة نخبة من النجوم منهم محمد فراج ومحمد ممدوح وعائشة بن أحمد .

نهاية مبكرة للعالم

الأزمات التي طاردت مسلسل “النهاية” للنجم يوسف الشريف كادت أن توقف هذا المسلسل ولكن كان لديه إصرار لاستكمال التصوير . حيث شهد موقع التصوير نشوب حريق هائل لم ينتج عنه أي خسائر بشرية ولكن تحطمت معدات التصوير والديكور الرئيسي بالكامل، ليكمل صناع العمل التصوير بعد أن عملوا على إعادة بناء الديكور.

كما ترددت شائعات أيضاً تزعم بأن المسلسل حدث به بعض تغييرات ليناسب تفشي فيروس كورونا ولكن مؤلفه عمرو سمير عاطف نفى كل ما تردد حول هذا الأمر.

إقرأ أيضاً: رمضان 2020.. موسم عودة الكبار: سامية الجزائري ونادية الجندي أبرزهم!

التسريب قبل العرض

الأزمة التي واجهت مسلسل بشرى والذي يحمل عنوان “القمر آخر الدنيا” فهي مختلفة عن أزمات باقي المسلسلات، فاحداث هذا العمل تعرضت للتسريب ونشرت بعض المواقع الإخبارية تفاصيل القصة والتي تدور حول إختفاء الأم في ظروف غامضة وتقرب الأبناء من بعضهم للبحث عنها.

الجهة المنتجة للمسلسل أصدرت أوامر لكافة العاملين بعدم الحديث عن تفاصيل الحلقات مع أي شخص وذلك بعد تسريب بعض التفاصيل.

كما أكدت بطلة العمل بشرى أنها خائفة للغاية وتتمنى أن تجلس فى منزلها ولا تخرج نهائياً منه، كاشفة عن طبيعة مرضها الذي يمنعها من الغناء قائلة: “أنا مريضة ربو وعندي أزمة تنفسية طول السنة”.

التكرار مجدداً

ورغم هدوء الكواليس إلا أن مسلسل “الفتوة” والذي يخوض من خلاله ياسر جلال سباق الدراما الرمضاني القادم واجه شائعة وهي أن العمل مأخذ من فيلم الفتوة والذي قدمه الراحل فريد شوقي ولكن ياسر حرص على نفي الشائعة موضحاً أن العملين مختلفين .
ويشارك ياسر جلال البطولة نخبة من النجوم منهم مي عمر ونجلاء بدر .

السابق
الدولار على مشارف الـ 4000.. ودعوات في الضاحية للتجمع والتظاهر امام مصرف لبنان!
التالي
شارك بعملية اختطاف سعودي.. هكذا اوقفته مخابرات الجيش!