بالرغم من تحركات أهالي السجناء.. مجلس النواب يُسقط صفة العجلة عن قانون «العفو العام»!

العفو العام
اعلان

بالرغم من التحركات المكثفة الي قام بها أهالي السجناء والتمرد الذي حصل في عدد من السجون، بهدف إقرار قانون العفو العام خوفاً من تفشي فايروس “كورونا” بين المساجين، أسقط مجلس النواب اليوم الثلاثاء صفة العجلة عن القانون.

حيث يعقد المجلس النيابي جلساته على مدى ثلاثة أيام صباحاً ومساءا في قصر الأونيسكو في بيروت وذلك لأن المكان أوسع حيث يوجد فراغات بين الحاضرين تفادياً لتفشي فيروس كورونا، ليُحيل رئيس مجلس النواب نبيه بري اليوم إقتراح قانون الإثراء غير المشروع الى اللجنة الفرعية التي يرأسها عضو تكتل ​لبنان القوي​ النائب ​ابراهيم كنعان​ والتي تبحث ​منظومة​ القوانين المرتبطة بالإثراء ورفع ​السرية المصرفية​.

وأسقط المجلس النيابي خلال جلستهِ المسائية صفة العجلة (المعجل المكرر) عن عدد من اقتراحات القوانين وأحالها إلى ​اللجان النيابية​ لإعادة درسها، من بينها قانون العفو العام.

في هذا الصدد، أشار عضو تكتل لبنان القوي سيمون أبي رميا الى أنه “خيراً فعلنا لأن قوانين أساسية من هذا النوع لا يمكن ان تقرّ دون دراسة معمقة عن الأسباب الموجبة والتداعيات”.

وإعتبر أنه “على وزارة العدل ان تُسرع بإرسال مشروع قانون مرتكز على المعطيات الدقيقة المتوفرة لديها”، لافتًا الى أن “هناك خطوط حمر لا يمكن تخطيها”.

السابق
حسن توعّد ونفّذ.. مستشفى المشرق أمام القضاء!
التالي
لا حالات جديدة بالكورونا..ماذا عن تقرير مستشفى الحريري؟