8 أشخاص أقدموا على ابتزازها جنسياً وتهديدها بنشر صور لها.. هكذا تم توقيفهم!

الابتزاز الجنسي

اقدم 8 أشخاص على ابتزاز مواطنة جنسياً وتهديدها بنشر صور لها، نتيجةً للاستقصاءات والتحريات المكثفة، تمكن ت شعبة العلاقات العامة من تحديد مكان تواجد أحد المشتبه بهم، وتوقيفه، وهو لبناني من مواليد عام ٢٠٠٠.

وصـدر عن المـديرية العـامة لقـوى الامـن الـداخلي ـ شعبة العـلاقات العـامـة البلاغ التالي:

ورد الى مكتب مكافحة جرائم المعلوماتية وحماية الملكية الفكرية في وحدة الشرطة القضائية شكوى مقدّمة من مواطنة، ضد مجهولين بجرم ابتزاز جنسي وتهديد بنشر صور  حميمة لها، وذلك من خلال أرقام خلوية أجنبية ووهمية.

  نتيجةً للاستقصاءات والتحريات المكثفة، تمكن المكتب المذكور من تحديد مكان تواجد أحد المشتبه بهم، وتوقيفه، وهو لبناني من مواليد عام ٢٠٠٠.

اقرأ ايضاً: هدّدها بنشر صور حميمة لها بهدف ابتزازها جنسياً.. هكذا تم توقيفه!

بالتحقيق معه، اعترف بانه والمدعية يعملان معا، ولدى طلبها منه احضار هاتفها من محل معد للتصليح،  اقدم على سرقة صور حميمة عائدة لها من جهازها الخلوي، ثم قام بنشرها وتوزيعها على عدد من أصحابه، الذين بدورهم قاموا بتهديد المدّعية وابتزازها.

بالتاريخ ذاته أوقف عناصر المكتب، باقي المشتبه بهم، وهم /٧/ اشخاص، من جنسبات لبنانية، سورية وفلسطينية، مواليد ١٩٨٣، ١٩٨٧، ١٩٩٠، ١٩٩٦، ١٩٩٩ و ٢٠٠١.

بالتحقيق معهم، اعترفوا بقيامهم بتهديد المدعية وتناقل صورها التي عُثر عليها في أجهزتهم الخلوية، والتي جرى تلفها.

أودع الموقوفون القضاء المختص، بناءً على إشارته.

لذلك، تطلب المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي من المواطنين الكرام، عدم اخذ صور فوتوغرافية أو تصوير أنفسهم بشكل غير لائق في أي ظرف من الظروف، كي لا يقعوا ضحية ويتم استغلالهم من قبل الاخرين، وعدم التردّد في الإبلاغ فوراً عن هذه الحالات.

السابق
عداد «كورونا» يواصل ارتفاعه في لبنان.. كم بلغ عدد الاصابات اليوم؟
التالي
عواصف ليليلة في دمشق.. والسوريون: ماذا ينتظرنا بعد؟!