هبة بقيمة مليون دولار لتأهيل السجون.. من المشنوق الى فهمي!

سجن زحلة
اعلان

في ظل الازمة الاقتصادية الصعبة التي يمر بها لبنان والتي فاقمها تفشي فايروس “كورونا”، وسط ارتفاع منسوب الخوف لدى السجناء من تفشي الفايروس بينهم، استقبل وزير الداخلية والبلديات العميد محمد فهمي النائب نهاد المشنوق، في زيارة مخصصة لتسليم هبة بمليون دولار أميركي ومليار ليرة لبنانية، من حساب “الجمعية اللبنانية لتأهيل السجون” إلى صندوق احتياط المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي.

بداية، شكر فهمي المشنوق على “مبادرة الجمعية وثقتها بوزارة الداخلية والبلديات والمديرية العامة لقوى الأمن الداخلي، وعلى الجهد الذي قام به لإنشاء الجمعية وجمع مبلغ كبير من التبرعات”.

إقرأ أيضاً: لبنان تسلّم هبة من الصين الى الطاقم الطبّي.. وحسن: سنُجري فحوص PCR إضافية في مختلف المناطق

وبعد تسليم الهبة، أعلن المشنوق أن “المبالغ التي انفقت سابقا والتي ستنفق لاحقا من الهبة المقدمة، بلغت حتى تاريخه تسعة ملايين دولار من اجل تحسين الواقع داخل السجون وتعزيز الاجراءات الصحية لمواجهة احتمال تفشي وباء كورونا”، شاكرا “المتبرعين الذين ساهموا خلال السنوات الماضية في بناء مراكز جديدة للاحتجاز وتأمين حاجات ملحة وطارئة في السجون، دون اعتماد العوائق الإدارية التي تحتاج إلى وقت طويل”.

وإذ أشاد بالجهود التي يقوم بها وزير الداخلية للحد من انتشار وباء كورونا، ضمن اختصاصه، أعلن أن “الهيئة العامة للجمعية ستتشاور في ما بينها لتعديل النظام الداخلي واستعمال ما تبقى من رصيدها المالي في دعم مؤسسات صحية وجمعيات معنية بمكافحة هذا الوباء”.

السابق
حدث عالمي يوحد الكوكب ثماني ساعات متتالية السبت المقبل.. والجسمي يمثل العرب!
التالي
إستجواب إلكتروني في قصر العدل.. ماذا عن عقوبة بالإحتجاز المنزلي؟!