مساعدات قطرية تحط في مطار بيروت ليلًا!

مطار رفيق الحريري الدولي خالي

في ظل الأوضاع الإقتصادية والصحية الصعبة التي يمر فيها لبنان واللبنانيين بالإضافة إلى شحّ المستلزمات الطبية، وصلت مساء اليوم الى مطار رفيق الحريري الدولي – بيروت طائرة قطرية بعد التأخير، محملة بمساعدات طبية مقدمة من دولة قطر كهبة الى الحكومة اللبنانية، وقد تسلمها في المطار وزير الاشغال العامة والنقل ميشال نجار،الصحة العامة حمد حسن،الخارجية ناصيف حتي، بحضور السفير القطري في لبنان السيد محمد حسن جابر آل الجابر ومدير عام الطيران المدني في المطار فادي الحسن ومدير مكتب وزير الاشغال شكيب خوري، وتقدر الهبة بما يقارب 11 طنا من الكمامات وبدل حماية للاطقم الطبية واجهزة طبية.

إقرأ أيضًأ: «الكورونا» يتسلل الى طاقم مستشفى الحريري الطبي.. طبيب مُصاب بالفايروس!

وفي هذا الاطار، شكر وزير الصحة قطر على الهبة وقال:” اهمية هذه الهبة أن لها بعدين، بعد انساني اخوي يعبر عن عمق الصداقة التاريخية والحميمة بين الشعبين الشقيقين، والبعد الثاني هو كما يقول المثل ان الصديق وقت الضيق، وما يعاني منه وطننا من ازمة اقتصادية خانقة”.

من جهته لفت السفير القطري الى أن هذه المساعدات “تعبر عن العلاقات الأخوية التي تجمع بين البلدين وتعكس روح التعاون بين البلدين الشقيقين”، مؤكدا وقوف دولة قطر الى جانب لبنان في كافة ظروفه، آملا ان يتجاوز العالم بأسرع وقت هذه الازمة الصحية.

اما الوزير حتي فقال :”اود ان اوجه تحية تقدير ومحبة الى دولة قطر لما تقدمه من مساعدة طبية ضرورية للبنان وهذا ليس بمستغرب، ونحن وقطر نرتبط بعلاقات صداقة قديمة وعلاقات تعاون كبيرة جدا واود ان اوجه تحية الى الشعب القطري الشقيق والى القيادة القطرية الشقيقة بقيادة سمو الأمير والف شكر لكم في هذه المرحلة الصعبة التي يمر بها بلدنا واتمنى لكم كل التوفيق والنجاح”.

بدوره نوه الوزير نجار بالبادرة القطرية تجاه لبنان حكومة وشعبا وقال:”بإسم الشعب اللبناني اريد ان اوجه تحية ايضا لدولة قطر ونشكر من خلال سعادة السفير سمو الأمير تميم على هذه المبادرة الإنسانية والأخوية”.

السابق
هذا ما جاء في مقدمات نشرات الاخبار المسائية لليوم16/4/2020
التالي
أسرار الصحف الصادرة في بيروت صباح اليوم الجمعة 17 نيسان 2020