بري يطلب من سلامة طَمئِنة الناس.. و”خُذ ما يدهش العالم”!

اعلان

مع تصاعد الازمة المالية والصحية يتصاعد منسوب الخوف والتوتر لدى اللبنانيين على ودائعهم المرهونة في المصارف، والتي يتم قضمها يومياً تحت عباءة تعاميم فارغة، الى ان برز في الايام الماضية تهديدات مبطنة من رئيس مجلس النواب نبيه بري للمصارف يحتم عليها تطمين الناس وعدم المساس بودائعهم على انها خط احمر بالنسبة لبرّي.

إقرأ أيضاً: «جنوبية» ينشر «الحقيقة الصادمة» لمقتل القيادي في «حزب الله» علي يونس..صراع أجنحة وتصفية داخلية!

وبحسب معلومات صحيفة الجمهورية، فإنّ الرئيس نبيه بري لم يكن مرتاحاً لعدم وجود اي خطوة تطمئن اصحاب الودائع على اموالها، معتبراً انّ هذا الامر غير مقبول.

ونُقل عنه قوله لحاكم مصرف لبنان ما مفاده: “الناس تريد اموالها، وتريد ان تعرف اين هي هذه الاموال؟ وبمعزل عما تقول انّها حملة على مصرف لبنان، بَادِر الى طمأنة المودعين جديّاً على اموالهم، ومن الآن اقول لك طَمئِن الناس وخُذ منّي ما يدهش العالم، فلا تقلق من ناحيتي الّا في حالة وحيدة، وهي عدم مبادرتك الى طمأنة المودعين على اموالهم وحساباتهم سواء اكانت هذه الحسابات اقل من خمسة ملايين ليرة او ثلاثة آلاف دولار او اكثر من ذلك، المهم انّ الناس تريد ودائعها لأنّ هذا تعبها وجَنى عمرها، وبالتالي هو حق مقدّس لها، وتطمين هؤلاء لم يعد يحتمل اي مماطلة او مراوغة”.

السابق
عباس ابراهيم يدخل على خط «تحرير» الودائع المصرفية.. وتعميم جديد لمصرف لبنان؟
التالي
دفعة كبيرة من السجناء الى الحرية.. بعد الأعياد!