فنانون لبنانيون: «نعترض على العودة إلى مواقع التصوير!!»

كلوديا مرشليان

لن نصل إلى موسم رمضان دون مشكلات إذاً، فما هي إلا ساعات على اتفاق سمح للمنتجين باستكمال تصوير المسلسلات الدرامية بشكل جزئي وبشروط ملزمة توجب الرعاية الصحية، إلا وخرجت أصوات من الوسط الفني اللبناني ترفض الانصياع لأوامر الشركات لاستئناف التصوير.

وذلك عبر عريضة وقعها فنانون لبنانيون يعملون في التمثيل والأداء وهم ضمن المشاركين في الأعمال المنتجة لبنانياً وعربياً على الأراضي اللبنانية.

وجاء في نص البيان: “«إلتزاماً منهم بكل مسؤولية بقرار مجلس الوزراء وقرار نقابة الممثلين، ما يرتّب علينا عدم تلبية أمر تصوير فني على كامل الاراضي اللبنانية. كما نشدد على حرصنا على الالتزام بالاعمال الفنية المسندة الينا وبذل الجهود لحين انتهاء فترة الطوارئ».

إقرأ أيضاً: لا «هيبة» في «2020».. هذه الأعمال غادرت الموسم الرمضاني!!

وبذلك تقيد الفنانون بحسب البيان بضرورة عدم الخروج من المنزل إلا للضرورة القصوى، وكان أبرز الموقعين: النقيب نعمة بدوي، النقيب السابق جان قسيس، وفاء طربيه، صلاح تيزاني، نقولا دانييل، نيكولا معوض، ألسي فرنيني، جوزيف بو نصار، وسام حنا، مي طايع، كلوديا مارشيليان، بديع أبو شقرا، عبدو شاهين، نهلا داوود، فؤاد يمين، عصام الاشقر.

من ناحيته يقدم الموسم الدرامي في الأسبوع الأخير من الشهر الجاري منقوصاً بحيث خرجت نصف الأعمال المشتركة من قائمة العرض، في حين سيعرض النصف المتبقي على شكل أجزاء أو حلقات غير مكتملة لن تصل إلى الثلاثين حلقة.

وجاء قرار الشركات نظراً للعقود الملزمة بتسليم الحلقات إلى القنوات الفضائية العربية في وقت محدد، والشروط الجزائية المترتبة على التأخير نظراً لأن الأعمال قد انطلق تصويرها فعلاً والميزانيات أدرجت والكادر الفني متواجد في لبنان، إلا أن قرار التبعئة العامة والحجر الصحي عطل دفة الإنتاج منذ منتصف آذار الماضي.

السابق
ثلاث سنوات على مجزرة خان شيخون.. وما زال النظام طليقاً!
التالي
عداد «كورونا» يرتفع في لبنان الى 548.. ولا اصابات في صفوف المغتربين!