لا «هيبة» في «2020».. هذه الأعمال غادرت الموسم الرمضاني!!

تيم حسن

“المفاضلة” بين ما هو مهم وأهم، هكذا بدت شركات الإنتاج اللبنانية مرتبكة في قرارها حول استئناف عمليات التصوير لمسلسلات موسم رمضان 2020 مع استمرار حالة التعبئة العامة في لبنان وتعطل حركة التصوير من منتصف شهر آذار الفائت.

الاختيار وقع على أربعة مسلسلات لاستئناف تصويرها وهي عمل خليجي يحمل اسم “دفعة بيروت” وعمل مشترك سوري لبناني بعنوان “دانتيل” للفنانة اللبنانية سيرين عبدالنور والفنان السوري “محمود نصر”، وعملين مصريين هما “أسود فاتح” للنجمة هيفاء وهبي و”نساء من ذهب” لنبيلة عبيد ونادية الجندي.

إقرأ أيضاً: البطل يموت قبل الحلقة الأخيرة.. الكورونا يقضم مسلسلات رمضان!

وبذلك توقفت مسلسلات عديدة عن الحضور في الموسم الرمضاني أبرزها الموسم الرابع من مسلسل “الهيبة” للنجم السوري تيم حسن والذي يحتاج إلى تصوير مشاهد جماعية في مناطق غابات وداخل مخيم، مع تعذر حضور بعض الممثلين المتواجدين بدمشق بسبب إغلاق الحدود، كما تغيب النجمة اللبنانية نادين نجيم والنجم السوري قصي خولي إثر توقف عمليات تصوير مسلسل 2020 والذي كان من المقرر أن يطل عبره كل من النجم رامي عياش وابنة النجم عاصي الحلاني ماريتا.

المسلسل الثالث الذي خرج من المنافسة هو “أولاد آدم” للنجمة ماغي بوغصن ومعها كلاً من النجمان السوريان مكسيم خليل وقيس الشيخ نجيب، وهو يعيد المخرج السوري الليث حجو إلى الدراما المشتركة، في حين يغيب مسلسل “من الآخر” للفنان السوري معتصم النهار عن الموسم أيضاً ويقتصر ظهور معتصم على دوره في مسلسل “أسود فاتح”.

أما المسلسلان الذي لم يحسم مصيرهما بعد هما “الساحر” لعابد فهد والنحات “لباسل خياط” وهما للمنتج الأردني إياد الخزوز بتمويل إماراتي ويجري تصويرهما في لبنان، حيث تنوي الشركة بث الحلقات المصورة من العمل سواء اكتملت للثلاثين أم لا، سواء على شكل جزءين أو ثلاثة أجزاء.

السابق
بعد فحوصات ركاب الرياض وأبو ظبي ولاغوس«النظيفة»..لا«كورونا» آتية من أبيدجان!
التالي
مزيد من «الإنتصارات اللبنانية» على «كورونا»..شفاء 60 حالة!