الأمطار تعود ليومين وبعدها..حرارة مرتفعة وضباب!

الطقس

تقلبات الطقس الآذاري مشابهة للسياسة اللبنانية، ففي حين يسيطر “الكورونا” على العالم يوطغى على ما عداه، تتلهى السلطة بالحصص والتناتش والمزايدات.

مناخياً يسيطر طقس ماطر ومتقلب ليومين قبل ان تعود الحرارة الى الارتفاع في الايام المقبلة بعدها.

وأعلنت مصلحة الارصاد الجوية، في المديرية العامة للطيران المدني أن منخفضا جويا متمركز حالياً فوق تركيا يؤثر على الحوض الشرقي للمتوسّط مما يؤدي الى طقس متقلب وماطر أحياناً اليوم وحتى ظهر غد الاثنين ليعود فيتأثر بمنخفض جوي سريع اعتبارأً من مساء الثلاثاء و حتى مساء الاربعاء، متوقعة أن يكون طقس اليوم والأيام المقبلة على الشكل التالي:

طقس متقلب وممطر اليوم

ويكون طقس اليوم غائماً جزئيًا الى غائم أحياناً دون تعديل يُذكر بالحرارة وتشكّل ضباب على المرتفعات، وتتساقط أمطار متفرقة ومحدودة ومن المتوقع ان تشتدّ أحياناً خاصة في المناطق الداخلية والشمالية خلال الليل مع حدوث برق ورعد كما تنشط الرياح حيث تصل سرعتها لحدود 75 كم/س خاصة شمال البلاد وتتساقط الثلوج على ارتفاع 2000 متر وما فوق.

إقرأ أيضاً: لمرضى الرئتين والقلب والسكري..إنتبهوا من «كورونا»!

اما الاثنين فيكون الطقس غائماً جزئياً مع ارتفاع بدرجات الحرارة وضباب على المرتفعات ، تتساقط أمطار متفرقة خاصة في المناطق الداخلية والشمالية خلال الفترة الصباحية مع بعض الثلوج على ارتفاع 1800متر وما فوق، وتنحسر الامطار خلال النهار.

ويشهد طقس الثلاثاء طقساً غائماً جزئياً مع ارتفاع ملحوظ في درجات الحرارة و التي تتجاوز معدلاتها الموسمية خاصة على الساحل يتحول مساءً الى غائم مع بدء درجات الحرارة بالانخفاض وتتساقط امطار خفيفة متفرقة في فترة ليل الثلاثاء/صباح الاربعاء، كما يستمر تكون الضباب على المرتفعات.

الطقس يعود ممطراً الاربعاء!

وينقلب الطقس الاربعاء بليعود ممطراً وغائماً، ويسجل انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة و تساقط امطار تكون غزيرة احياناً مع تساقط للثلوج على ارتفاع الـ2000 متر وما فوق وتكون ضباب على المرتفعات ، تخف حدة الامطار اعتبارأ من المساء.

السابق
حوادث القضاء والقدر تحصد قتيلين.. وضحية جديدة في عين الحلوة!
التالي
البابا ومعاونوه المقربون بخير..ستة من سكان الفاتيكان الدائمين مرضى «كورونا»!