الحفلات الإلكترونية بديلة المسارح في زمن الكورونا!

اصالة
اعلان

يبحث الفنانون عن حلول بديلة للتواصل مع الجمهور على إثر الحجر الصحي وبقائهم في منازلهم، البعض لجأ للخروج عبر بث مباشر من المنزل لقراءة تعليقات المعجبين والإجابة على أسئلتهم مثل نانسي عجرم ومايا دياب وفيفي عبده، في حين اختار البعض البث المباشر للاحتفال بأعياد ميلادهم مثلما فعلت الفنانة السورية كندة علوش يوم أمس، ولكن ذلك لم يلغٍ بدوره وجود الحفلات وهو ما بات ياخد شكل حفلات إلكترونية تبث عبر مواقع التواصل ولاسيما اليويتوب.

أحدثها كان في الأمس وأجراها الفنان المصري تامر عاشور على اليوتيوب وتابعها أكثر من 330 ألف متابع.

وقال تامر عاشور خلال الحفل الذي يبث عبر قناته الرسمية بموقع يوتيوب إن هو وجميع المشاركين في الحفل تم تعقيمهم، لافتاً إلى أن التحضيرات وترتيبات المسرح لم تنفذ في نفس الوقت منعا للتجمعات.

إقرأ أيضاً: بالفيديو: فضل شاكر يستغل الكورونا.. «صرلي 7 سنين قاعد مش عامل شي»

ويعد تامر عاشور أول من روج لفكرة إقامة حفل بدون جمهور وعرضها مباشرة عبر وسائل التواصل الاجتماعي خلال هذه الفترة وذلك من خلال تدوينه له علي حسابه الخاص بـ “تويتر” يوم 16 آذار الجاري، ونالت ردود أفعال إيجابية من زملائه من الملحنين والمؤلفين وصناع الأغنية، بالإضافة إلى قيام إدارة يوتيوب العالم العربي بتوجيه الشكر له ولفكرته غير المسبقة.

كما اتجهت وزارة الثقافة المصرية إلى بث حفلات من أرشيف دار الأوبرا المصرية عبر اليوتيوب ولاقى حفل الموسيقار عمر خيرت الذي بث قبل يومين تفاعلاً كبيراً على أن يبث في الثاني من نيسان حفل للمطربة أصالة نصري من أرشيف الوزارة أيضاً.

السابق
يوم حزين في اسبانيا.. تسجيل أعلى معدل وفيات بـ«كورونا»!
التالي
تفشي «كورونا» في ذروته.. 600 ألف إصابة مؤكدة عالمياً!