فيروس الكورونا في أسبوعه الأول داخل الجسم.. تعرف على الأعراض!

فيروس كورونا
اعلان

قد يتساءل كثيرون كيف يعيش الفيروس المستجد داخل جسمنا؟ وما هي الأعراض التي تدل على أن الشخص قد أصيب حقاً بفيروس الكورونا؟!

وسط حزمة من الأنباء والشائعات إليكم مواقع التواصل الاجتماعي إليكم أبرز ما يمكن تسميته بدورة حياة الفيروس في الجسم بدءاً بالأعراض الأولى وتدريجياً نحو ظهور الإصابة بشكل فعلي.

اليوم الأول

لن يحدث شيء في اليوم الأول للعدوى، فمعدل ظهور الأعراض الأولى يكمن في مدة تتراوح ما بين يومين إلى 14 يوماً من الإصابة بالعدوى.

اليوم الثاني

تتشابه أولى أعراض كورونا مع الإنفلونزا العادية، حيث يُصاب الشخص المريض برشح وألم بسيط في الحلق، وقد يصاحبها إسهال وغثيان وارتفاع في درجة الحرارة، مما قد يجعل المرء يقع في الحيرة، فهل هو مُصاب بفيروس كورونا أم بإنفلونزا عادية؟

اليوم الثالث

يعاني أغلب المصابين بكورونا بدءاً من اليوم الثالث من زيادة ألم الحلق، كما يصابون بصداع خفيف، وقد تصاحب هذه الأعراض رعشة وسيلان الأنف.

إقرأ أيضاً: «فيتامين C» أحدث التجارب الأميركية لمكافحة كورونا!

اليومان الرابع والخامس

تستمر الأعراض السابقة في اليومين الرابع والخامس، ويُضاف عليها صعوبة في البلع خلال تناول الطعام، كما تظهر آلام المفاصل، ويشعر المريض بإرهاق عام وببحة في صوته.

اليومان السادس والسابع

يقوم الفيروس بمهاجمة حويصلات الرئة ويصيبها بالتهاب، فيعاني المريض من سعال جاف، وترتفع حرارته إلى أكثر من 38 درجة مئوية، فيكون هذا إنذار خطير له بضرورة ذهابه إلى المستشفى للكشف عن حالته الصحية وتلقي العلاج اللازم.

السابق
حادث مأساوي.. تدهور سيارة مختار بلدة الفاكهة ووفاته!
التالي
«كورونا» بعد تدمير الجسد.. عزلة قسريّة وأذى للصحّة النفسيّة