بعد تسجيل أكثر من 33 ألف اصابة.. أميركا بؤرة ثالثة لـ «كورونا» وترامب مستاء من الصين!

ترامب
اعلان

ارتفع عداد “كورونا” في الولايات المتحدة الأميركية، لتصبح في المرتبة الثالثة من حيث عدد الإصابات بالفيروس بعد الصين وإيطاليا، مع ارتفاع عدد الوفيات بالفيروس إلى 416، بينما تجاوز مجموع الإصابات المؤكدة 33 ألفا، وفقا لبيانات جامعة جونز هوبكنز الأميركية.

وقد أعلن الرئيس الأميركي دونالد ترامب، حالة الطوارئ الطبية في الولايات المتضررة من فيروس كورونا، مشيرا إلى ان السلطات الفدرالية ستستعين بالحرس الوطني لمواجهة الفيروس خاصة في ولايات واشنطن ونيويورك وكاليفورنيا.
وقال الرئيس الأميركي دونالد ترامب، إن الولايات المتحدة ستتخذ قرارا في ختام فترة الخمسة عشر يوما لتحديد “أي طريق ستسير فيه” للحد من انتشار فيروس كورونا.

وقال ترامب في مؤتمر صحفي بالبيت الأبيض انه أمر” وكالة إدارة الطوارئ الأميركية بإنشاء مستشفيات فدرالية مخصصة لحالات الطوارئ بسعة ألف سرير في ولاية نيويورك وألفَي سرير في كاليفورنيا وألف سرير في ولاية واشنطن.

وفي وقت سابق، استبعد ترامب فرض اجراءات عزل تام على أراضي كل البلاد في الوقت الراهن.

ومع تزايد حالات الإصابة بفيروس كورونا، أصبحت ولايتا لويزيانا وأوهايو أحدث ولايتين تعلنان حظرا موسعا للتجول للحد من انتشار الفيروس حيث يخضع واحد من بين كل ثلاثة أمريكيين تقريبا لأوامر بالبقاء في المنزل.

إقرأ أيضاً: مجددا.. «كورونا» يضرب الحكومة الفرنسية!

الى ذلك هاجم ترامب الصين عبر تويتر، وقال إنه “مستاء قليلا” من موقف الصين حيال انتشار فيروس كورونا المستجد، متهما بكين مجددا بعدم مشاركة معلومات مهمة حول الوباء.

وشدد ترامب، الأحد، على أن السلطات الصينية “كان ينبغي أن تعلمنا”، مكررا عبارة “الفيروس الصيني” التي تزعج النظام الصيني بشدة.

ورغم أنه بدا وكأنه يحمل السلطات الصينية بعض المسؤولية عن انتشار الفيروس الذي اكتشف للمرة الأولى في ديسمبر في مدينة ووهان وسط الصين، فإن ترامب أكد أن علاقته جيدة للغاية مع نظيره الصيني شي جينبينغ.

وقال الرئيس الأميركي مجددا إن العلاقات الصينية الأميركية “جيدة جدا”، غير أنه أضاف: “أتمنى لو كانوا أبلغونا بهذه المشكلة قبل 3 أشهر”.

وأردف: “كان بإمكاننا إنقاذ العديد من الأرواح حول العالم”.

السابق
«حزب الله» تحت المجهر الدولي.. اتهامات بإدخال مرضى إيرانيين إلى لبنان!
التالي
لهذه الاسباب الحكومة لن تعلن حالة الطوارئ!