العالم ينتهي مرتين.. موسيقى «التايتنك» تعزف مجدداً على شرفات إسبانيا!

موسيقى شرفات

شكلت شرفات المنازل خلال أزمة الكورونا والتزام الناس في منازلها بسبب الحجر الحصي، منبراً شعبياً للتعبير والتضامن بين الجيران، حيث لم يصعد رئيس دولة أو زعيم حزب هذه المرة على الشرفة ويلوح بيده للمؤيدين الذين ينتظرونه في الأسفل ويصرخون حباً له، بل صعد المواطنون العاديون البسطاء على الشرفات في منازلهم وحاولوا البحث عن رابط يجمعهم مع الآخرين دون اتصال مباشر، مثل احتفال الجيران بأعياد ميلاد بعضهم أو سرد ما يعرفون من اخبار وما يسمعون من قصص حول “الوباء” الخطير.

وبعدما لفتت إيطاليا العالم بنكبتها في الوباء، وتضامن الإيطاليين مع بعضهم بالغناء والعزف من خلال الشرفات، تكرر المشهد في برشلونة في إسبانيا، حينما عزف عازف البيانو الموهوب ألبرتو جيستوسو، من شرفة شقته أغنية سيلين ديون الشهيرة من فيلم تايتانيك My Heart Will Go On.

 كما نشر الفيديو عبر حسابه الشخصي على “انستغرام” بعنوان “تخيل” (Imagine) محاولاً بث الروح في الشارع الذي يسكن فيه ورسم الفرحة داخل نفوس جيرانه.

إقرأ أيضاً: بالصور: انتهى كابوس الغرق.. البندقية تستعيد حياتها الطبيعية بفضل «كورونا»

وعلى وقع تفاعل القاطنين في الشارع انضم لاعب الساكسفون ألكسندر ليبرون تورينت إلى هذا العرض المثير للمشاعر، في الوقت كانت الشوارع خالية من أي شخص.

View this post on Instagram

So much has happened in 2 weeks in the name of darkness and after this we will wake up in another world. A new, a different society with so many new uncertainties. But in all of this madness there so nice to see all this "coming together"… me and @albertogestoso came together sharing our passion with first our neighbors, because music has the power to heal… and oh my god, then with the amazing help and support from all of you I now have the pleasure to speak with the world (my thumbs are shaking atm). I feel so humbled by all the support and the fact that we have touched and "helped" so many people all over the world… so of course we want to give you more! Here is from our show yesterday, hope you'll enjoy it. "Imagine" – John Lennon… Don't forget to check his video as well!!🥰 Keeps your ears and eyes open, I might have some very big news coming up!!! Take care everybody, stay safe and feel the love!!! ☺❤☺❤☺❤☺❤☺❤☺❤☺❤☺❤☺❤☺ . . . . #coronavirus #quarantine #quarantineactivities #stayinthehouse #stayhome #balconymusic #balconymusicclub #pianoplayer #saxophoneplayer #alexlebrontorrent #alwaysmakethemrememberyou #avingudagaudi #stayathome #timeofcrisis #musicbringspeopletogether #tenorsaxophone #tenorsax #balconyband #staysafe #balconyshow #showyourmusic #nonoisecomplaintstoday #nonoisecomplaints #neighbourhood #neighborhoodbalconyentertainment #quedateacasa #quédateacasa #quarantinechallenge #stopcovid19 #stopcovid19⛔️

A post shared by Music Acting Model Barcelona (@alexlebrontorrent) on

السابق
في سابقة من نوعها.. القاضية جوسلين متى تستجوب موقوفًا عبر «الواتساب»!
التالي
في الجنوب.. جثة مواطن على جانب الطريق!