وزير الصحة الفرنسي يعلّق على الدواء الجديد للكورونا.. ماذا قال؟

فرنسا

بعد إعلان الرئيس الأميركي دونالد ترامب عن إيجاد علاج لفايروس “الكورونا” وهو العالج المستخدم لمكافحة الملاريا، نقلاً عن عالم فرنسي إكتشف العالج، انتشر تسجيل صوتي عبر مواقع التواصل الاجتماعي لوزير الصحة الفرنسي أوليفييه فيران تعليقًا على ما يتم تداوله في شأن اكتشاف دواء جديد فرنسي لفيروس كورونا كوفيد 19.

إقرأ أيضاً: لمواجهة الكورونا.. السنافر يظهرون في فرنسا!

ويقول فيران: “هل تقول أنه يجب اختبار الكلوروكين واستعماله؟ أو على العكس هل تحذر المرضى والأطباء الذين سيستعملونه اليوم من دون انتظار نتائج الإختبارات التي تتحدث عنها؟ أنا طبيب ووزير الصحة وتكمن مسؤوليتي في حماية الفرنسيين وفي ايجاد علاج أو المساعدة على ايجاد علاج، ولهذا السبب هناك بروتوكول يجب اتباعه أي فترة 24 ساعة للرد على البروتوكول الذي يقترح كل يوم ولمتابعة عن كثب الأعمال الجارية كل يوم على الهاتف لدينا باحثين يعملون على أنواع اخرى من الخلايا”.

أضاف: “ما إن أجد أدنى مؤشر لدى سلطات الصحة العامة أو لدى العلماء أو الباحثين ترتكز عل أمور علمية، وتم نشرها في فرنسا وفي الخارج تتمحور حول إعطاء هذا العلاج سأقول إنه من غير المسؤول ولا يندرج ضمن البروتوكول العلاجي والبروتوكول الإستشفائي”. 

وتم: “القول الى الناس انه بإستطاعتهم أن يتداوا ذاتيًا من خلال دواء من دون أن نكون متأكدين أمر غير مسؤول. سأكون شخصًا عديم المسؤولية إذا قلت عكس ذلك وهذا لا يعني أنني أوقف الأبحاث بل على العكس أنا أتابع وأرحب وأشجع الأبحاث على كل المستويات من أجل ايجاد علاج بأسرع وقت ممكن، وأقوم بالتنظيم والتخطيط والبناء حتى إذا تم تحديد علاج في بلادنا يستطيع الفرنسيون الإستفادة منه”.

السابق
هل ينقل البعوض فيروس كورونا؟
التالي
الكورونا «ناطر ع غلطة».. هذا ما أعلنت عنه «قوى الأمن»!