بالفيديو والصور: علي قشمر من بلدة الحلوسية أول مصاب «كورونا» في الجنوب!

مستشفى رفيق الحريري الحكومي

تؤكد معلومات خاصة لـ”جنوبية” ان الهلع يسود قرى قضاء صور بعد الإعلان، بعيد الحادية عشرة من ليل امس على صفحة بلدية الحلوسية عن تسجيل اول اصابة بفيروس “كورونا” في قضاء صور والجنوب.

ووفق المعلومات لـ”جنوبية”، فإن الشاب علي قشمر من بلدة الحلوسية (25 عاماً) كان يتجول في العديد من القرى الجنوبية ومنها : دير قانون النهر ومعروب وباريش وبرج رحال طورا في الايام الماضية.

وتشير المعلومات الى ان قشمر كان منذ يومين قرب حسينية بلدة دير قانون النهر، وهو يعاني في الاصل من الربو، فاشتبه به عناصر من البلدية وقاموا بملاحقته بعدما هرب منهم ولكن بفعل الاعياء سقط ارضاً واغمي عليه. وعمدت الهيئة الصحية الاسلامية الى نقله بعد حجره من قبل العناصر البلدية والذين كانوا يرتدون كمامات ويتخذون الاحتياطات اللازمة. ومن ثم تم الاتصال بالصليب الاحمر اللبناني لينقل الى مستشفى رفيق الحريري الحكومي حيث خضع للفحوصات المخبرية واتت النتيجة ايجابية.

والجدير بالذكر ان قشمر لم يكن مسافراً الى اي بلد موبوء بالفيروس، ولم يعرف مصدر اصابته، مما زاد من حال الذعر الموجودة في المنطقة.

بلدية الحلوسية

واعلن بيان صادر عن بلدية الحلوسية ليل امس عبر صفحة البلدية على الفايسبوك، “ان نتيجة فحص الكورونا للسيد علي حسن قشمر في مستشفى رفيق الحريري الحكومي جاءت إيجابية وتم نقله الى مستشفى الحريري بواسطة فريق الصليب الاحمر متمنين له الشفاء، ونطلب من الذين تواصل معهم الإلتزام بالحجر المنزلي كما تم تبليغهم سابقاً. كما نطلب من اهالي بلدتنا الكرام الإلتزام المنزلي حرصاً على سلامتكم”.

بيان “هيئة ام البنين”

وفي جويا التي تبعد بضعة كيلومترات فقط عن دير قانون النهر، إنتشر بيان لـ”هيئة ام البنين-جويا” وهي تدور في فلك “حزب الله”، تنبه من خطورة تجول قشمر في العديد من القرى.

إقرأ أيضاً: 24 إصابة جديدة بـ«كورونا» اليوم..187 حالة مثبتة وإستهتار اللبنانيين مستمر!

وقال البيان :” بعد تاكيد اصابة شاب من بلدة الحلوسية بفيروس كورونا وبعد الاتصال ومتابعة الموضوع تبين ان الشاب قد زار عدد من القرى قرب الحلوسية لذلك نرجو من حضرتكم التقيد في الحجر المنزلي وعدم الذهاب لبعض القرى حتى تاكد عدم وجود اصابات جديده وبعض هذه القرى هي: .دير قانون النهر ومعروب وباريش وبرج رحال وطورا. نرجو الانتباه واخذ الحيطة والحذر”.

بيان بلدية الحلوسية والذي اعلن اصابة قشمر بـ"كورونا"
بيان بلدية الحلوسية والذي اعلن اصابة قشمر بـ”كورونا”

السابق
24 إصابة جديدة بـ«كورونا» اليوم..187 حالة مثبتة وإستهتار اللبنانيين مستمر!
التالي
مخيم «الهول» آخر معاقل داعش.. إحباط عملية تهريب نساء روسيات!