أسرار الصحف الصادرة ليوم السبت 21 آذار 2020

اسرار الصحف

النهار

لوحظ أنّ بعض السفراء وطواقم سفارات غربية وخليجية غادروا لبنان قبل إقفال مطارات دولهم، واللافت أيضاً أنّ نسبة نادرة جداً من السياسيين اللبنانيين غادروا بيروت قبل إقفال مطارها على اعتبار أنّ الكورونا منتشر في العالم برمته.

ابلغت ادارات مدارس افراد الهيئة التعليمية فيها انها ستسدد لهم نصف راتب نهاية اذار الجاري لانها لم تتمكن من تحصيل الاقساط المتأخرة منذ رأس السنة.

يتصل زعيم سياسي بأصدقاء مختصين في الداخل والخارج مستفسراً منهم عن بعض المستلزمات الطبية وكيفية الحصول عليها على اعتبار أنّ أزمة كورونا طويلة.

اللواء

تهتم جهات لبنانية بمعرفة ما ردّت به سفيرة دولة كبرى، لجهة ما وجّه إلى بلادها من خرق لسيادة لبنان.

يكتفي وزير سيادي سابق بإرسال إشارات، علّها تبرئة من اتهامات مُساقة ضده.

يشعر مسؤول قضائي، أقدم على خطوة، وُصفت بالمتأخرة، بظلم ذوي القربى، لاعتبارات تتعلق بما سبق قضية تشغل الرأي العام قبل وبعد!

نداء الوطن

وفق مصادر ديبلوماسية غربية فإن شخصيات سياسية عديدة كانت قد عرضت على مسؤولين أميركيين المساعدة لحل قضية عامر الفاخوري على سبيل تقديم “أوراق اعتماد”

نُقل عن وزيرة الدفاع زينة عدرا أنه لا شكوى لديها على أسماء قضاة المحكمة العسكرية في التشكيلات القضائية بل ملاحظتها متصلة بعدم إقدام مجلس القضاء على استشارتها بهذه التشكيلات.

تساءلت مصادر سياسية عما إذا كان صحيحاً أن رئيس الجمهورية رفض اقتراح وزير الصحة بعزل مناطق المتن وكسروان كي لا يقال إنّ المناطق المسيحية موبوءة الأمر الذي أدى إلى طلب توسيع المناطق لتشمل ضمناً الضاحية الجنوبية.

الانباء

رغم إعلان قاضٍ رفيع عزمه تمييز قرار قضائي أثار فضيحة كبيرة، إلا أن تعتيماً إعلامياً حصل على الأمر حتى اليوم التالي.

لن يتحول الحلفاء الذين انتقدهم أمين عام حزب فاعل في كلامه الأخير إلى خصوم، لأن للجفاء حدوده عندهم.

السابق
هذا ما جاء في مقدمات نشرات الاخبار المسائية لليوم20/03/2020
التالي
بري يجهض صيغة وزني لـ«الكابيتال كونترول»..وزير المال يخضع لسلامة والمصارف!