ممثلة أمريكية تتحدى ترامب بعد وصفه «الكورونا» بالفيروس الصيني!

لانا كوندور
اعلان

انتقدت الممثلة الأمريكية من أصول فيتنامية لانا كوندور، وصف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لفيروس كورونا المستجد بالفيروس الصيني.

وعبر تويتر قالت كوندور بأن تصريحات ترامب في هذا الشأن تُعرِّض حياة الأمريكيين الآسيويين للخطر، بسبب التصريحات العنصرية التي يطلقها الرئيس الأمريكي في كل مناسبة.

وتابعت: “ليس لديك أدني فكرة عن الآثار السلبية المترتبة على كلماتك وأفعالك على الجالية الآسيوية الأمريكية.. لا يمكنك فهم مدى الخطر الذي تضعه على مجتمعنا.. كيف تجرؤ على ذلك، يجب أن تخجل من نفسك”.

وأضافت “تدَّعي أنك زعيم وقائد، أتعرف ما الذي يفعله القادة، إنهم يُصدِّرون معنى القيادة بالأقوال والأفعال للآخرين.. وهو شيء لم نرك تفعله إلى الآن”.

إقرأ أيضاً: هذه الفئة الأكثر تعرضاً للإصابة بمضاعفات «الكورونا»!

وأكدت أن ترامب بحاجة لتتبع خطى الملياردير الصيني جاك ما، الذي يعطي درساً في القيادة بالفعل عبر تبرعه بملايين الأقنعة واختبارات كورونا لأمريكا، وهو أمر لا تملكه.

يُشار إلى أن ترامب استخدم في سلسلة من التغريدات على تويتر، لفظ الفيروس الصيني عند وصفه لكورونا، ثم عاد ليدافع عن نفسه أمام الصحافيين بالبيت الأبيض، قائلاً: “إنها ليست عنصرية بقدر ما هي توصيف حقيقي للوباء من أين يأتي”.

السابق
بعد تبرئة «جزّار الخيام».. إعتداء على منزل رئيس المحكمة العسكرية؟
التالي
أهل إدلب إلى العالم: نحن نعاني «الحجِر» منذ تسع سنوات!