المصارف ترضخ لتهديد وزير المال.. وتفتح أبوابها غداً!

جمعية المصارف

بعد تعنّت المصارف بإقفال أبوابها تحت حجة “الإلتزام بالتعبئة العامة”، خوفاً من فايروس “كورونا”، وتسريب جمعية المصارف بيان الإقفال ومن ثم التراجع عنه وتبنيه لاحقاً، خضعت جمعية المصارف اليوم الثلاثاء لتهديد وزير المالية غازي وزني الذي جاء بمثابة إخبار للنيابة العامة.

حيث إستقبل وزير المالية وزني وفداً من جمعية مصارف لبنان برئاسة سليم صفير حيث جرى البحث بالشؤون المصرفية بعد إعلان المصارف أمس الإقفال حتى 29 آذار وموقف وزني الرافض لذلك والذي جاء بمثابة إخبار إلى النيابة العامة.

إقرأ أيضاً: لبنان في عين العاصفة: طائرات حوّلت مسارها ولحظات رعب على الطائرة الآتية من بوخارست!

وبناءً على طلب وزني، تمّ التوافق خلال الاجتماع، على فتح المصارف لبعض الفروع التابعة لها ابتداء من يوم غد الأربعاء 18/3/2020 وتنظيم دوام العمل والقيام بالإجراءات المطلوبة لتسيير الخدمات المصرفية من اجل تلبية حاجات الناس في هذه الظروف الصعبة والدقيقة التي نعيشها على أن يعلن كل مصرف لائحة الفروع المعنية بالقرار مع استمرار خدمة الـ Call Center وتأمين السيولة عبر مكنات ال ATM .

وأكّدت جمعية المصارف، على “التزامها بقرار مجلس الوزراء المتعلّق بالتعبئة العامة والمحافظة على صحة الزبائن والموظفين مع مراعاة قرار عدم التجمع وتأمين الخدمات المصرفية الأساسية”.

السابق
هل أصابت «الكورونا» نظام الأسد في وزير دفاعه؟!
التالي
تعرف على «منقذ الأطفال».. نال أول جائزة نوبل في الطب وأنقذ عشرات آلاف الأرواح!