«حزب الله» يرفض الخضوع لصندوق النقد.. ويُعلّق على «تسييس» الـ«كورونا»

حزب الله

أعلن “حزب الله” رفض اي خطة تنفيذية من صندوق النقد الدولي لإنقاذ لبنان من الأزمة الإقتصادية الخانقة، والإفلاس الذي وصل اليه اللبناني على كافة الصعد، ويؤكد في نفس الوقت القبول باستشارته، بالإضافة الى الرعب المستجد نتيجة تسجيل أول حالة إصابة بفايروس “كورونا” في لبنان.

إقرأ أيضاً: «حزب الله» يكابر..إخراج «كورونا» من «فم» قُم وحشره في السعودية!

إذ انتقد نائب الأمين العام لحزب الله الشيخ نعيم قاسم، محاولات البعض تسييس دخول “كورونا” إلى لبنان، وقال “تسييس الكورونا للتشفي عمل لا أخلاقي ويفتقر إلى أدنى ضمير وأدنى إنسانية، نحن نعرف أن المتخاصمين عادة في الحي في الشارع في أي مكان، عندما يحصل عند أحدهم بلاء أو مشكلة يأتي الخصم فيواسيه ويساعده تاركا الخلافات جانبا”.

أضاف، “لكن أن يأتي البعض ليركب موجة مرض يتطلب تكاتفًا ومعالجة وهو ما زال في بداياته من أجل أن يمرر مواقف سياسية ولؤما سياسيا فهذا عمل غير أخلاقي على الاطلاق، على كل حال كل إناء ينضح بما فيه”.

ولفت الشيخ قاسم خلال لقاء سياسي في مجمع الإمام الرضا في حي السلم، الى أن “اليوم في لبنان توجد أزمة اقتصادية مالية إجتماعية ضاغطة جدا وصعبة جدا، وهي نتيجة تراكم ثلاثين سنة وتحتاج إلى وقت للعلاج، نحن لا نقبل أن نخضع لأدوات استكبارية في العلاج، يعني لا نقبل الخضوع لصندوق النقد الدولي ليدير الأزمة”.

وأوضح أن، “لا مانع من تقديم الاستشارات، وهذا ما تفعله الحكومة اللبنانية، وبإمكان الحكومة أن تضع خطة وتتخذ إجراءات بناءة لبدء المعالجة النقدية والمالية ووضعها على طريق الحل”.

السابق
بعد تقديمه العزاء.. هذه الأغنية التي مدح بها عمرو دياب حسني مبارك!
التالي
«حزب الله» كرمى لولاية الفقيه.. «كورونا» عليَّ وعلى أعدائي!