بالفيديو: أزمة جديدة تُلاحق اللبناني.. طوابير للحصول على «ربطة» خبز!

خبز

وكأن لبنان لا يكفيه أزمته الإقتصادية، وأزمة المصارف، وفايروس “الكورونا” الطارىء، ليُضاف اليه غداً الإثنين، أزمة جديدة وهي إنقطاع “الخبز” من الأسواق بعد إعلان رئيس اتحاد نقابات المخابز والافران كاظم ابراهيم، أنّ “النقابة ماضية في الاضراب بدءأً من يوم غد حتى الى ما يشاء الله”.

إقرأ أيضاً: بعد انقاص وزن ربطة الخبز.. مواجهة بين وزارة الاقتصاد والأفران!

وقال: “الاضراب يبدأ الاثنين واليوم عند الليل لا يوجد خبز… ولا تواصل بيننا وبين الحكومة، ماضون في الاضراب الذي يبدا غداً”، مضيفاً “الدولة لا تريد ان تدعم القمح وهي لا تتحمل مسؤولياتها نحن لا يمكننا الاستمرار والمشكلة في الطحين والقمح وسعر صرف الدولار”. وختم: “متجهون الى الاضراب المفتوح”.

وبعد إعلان ابراهيم، بدأ المواطنون يتهافتون على الأفران والمحال التي تبيع قوت “الفقير”، إذ شهدت أفران صور زحمة كبيرة، إذ تهافت المواطنون لشراء الخبز بكميات كبيرة، الأمر الذي أدى إلى نفاذ الخبز من كل الأفران في غضون ساعتين.

وفي عكار، تهافت عدد كبير من أبناء بلدات وقرى المحافظة على الأفران لشراء ما يمكن من الخبز، ما تسبب بازدحام كبير في عدد من الأفران.

في صيدا، شهدت الأفران ومحلات السمانة في بلدات ومناطق جنوبية، ما يشبه السباق على شراء ربطات الخبز، ما أدى إلى نفاد الكميات بسرعة، فيما أعلن صاحب فرن في صيدا أن يوم غد هو يوم عمل عادي.

فيما يتم التداول عبر مواقع التواصل الإجتاعي، عن تهديدات موجهة لأصحاب الأفران في الضاحية الجنوبية في حال إمتنعوا عن فتح محالاهم وجاء في مضمون التهديدات التالي:

“من الآخر وبلا روتوش وبلا مساحيق تجميل كل فرن بالضاحية بشارك بالإضراب بدنا نكسرو وبدنا نحرقه ورح نعتبره مشارك بتجويعنا ومتل ما محطات الأمانة والأيتام كسروا الإضراب سابقاً، الوفاء وقلقاس والأمراء وغيرهم وكل فرن بالضاحية بدن يكسروا الإضراب وناطرين موقف أحزابنا الليلة قبل سريان قرار الإضراب، يا بتطلّعو فينا وبتعاملونا متل البشر يا تركو الناس تجيب حقها بإيدهار”.

بالفيديو- المواطنون يتهافتون لشراء الخبز في لبنان!

بالفيديو- المواطنون يتهافتون لشراء الخبز في لبنان!https://www.aljoumhouria.com/ar/news/515426

Gepostet von ‎Al Joumhouria الجمهورية‎ am Sonntag, 23. Februar 2020
السابق
ذهب لبنان في نيويورك لحل الأزمة.. اليكم مُقترح زوج وزيرة الدفاع!
التالي
زعيم جديد لتنظيم القاعدة.. وجائزة بقيمة 5 ملايين دولار لمن يدلي بمعلومات عنه!