حالة من الهلع.. ما صحة وجود إصابات بـ«كورونا» على متن طائرة إيرانية في لبنان؟

في ظل موجة الهلع من شبح فيروس “كورونا”، نقلت وسائل اعلامية ‏معلومات عن إحدى الموظفات في مطار رفيق الحريري الدولي تؤكد وصول طائرة من إيران على متنها جثتين لأشخاص لبنانيين مصابين بفايروس كورونا، بالاشارة ان الطائرة تحمل عدد من الركاب، وثمة حالة من الهلع غير المسبوقة داخل المطار وتكتم شديد على ما يحصل.

وعلى الفور صدر عن المديرية العامة للطيران المدني في مطار رفيق الحريري الدولي في بيروت بيانا، اكدت فيه ان لا اصابات على متن الطائرة الايرانية.

إقرأ أيضاً: سباق مع الزمن.. الصين تكشف عن موعد تجربة أول علاج لـ«كورونا»!

وجاء في البيان الآتي:

“عند وصول الطائرة الإيرانية Mahen – Air رقم الرحلة W5115 الى المطار، الآتية من إيران، قامت المراجع المختصة من قبل وزارة الأشغال العامة في المطار، بالتنسيق مع المراجع المختصة في وزارة الصحة وبمؤازرة من الصليب الأحمر اللبناني والفريق الطبي والاجهزة الامنية في مطار رفيق الحريري كتدابير احترازية بتطبيق إجراءات وقائية بالكشف على ركاب الطائرة المذكورة فردا فردا قبل نزولهم الى المطار من قبل المراجع المختصة في وزارة الصحة والمطار، حيث لم تبين وجود اي إصابة على متن الطائرة الآتية الى لبنان. كذلك لم تسجل أي حال كورونا في لبنان حتى اليوم، استنادا الى وزارة الصحة اللبنانية، وقد تم رصد حال لديها عوارض انفلونزا عادية فتم نقلها الى مستشفى رفيق الحريري كإجراءات احترازية مع الاشارة الى متابعتها من قبل وزارة الصحة اللبنانية.
إن إدارة الطيران المدني في مطار رفيق الحريري الدولي تتمنى من وسائل الإعلام اللبنانية توخي الدقة والحذر في نشر اي معلومة متمنية عليهم مراجعة السلطات المختصة في المطار ووزارة الصحة العامة”.

السابق
عقوبات أميركية عشية «مسرحية» الانتخابات.. بومبيو: خامنئي حرم 7 آلاف ايراني من الترشح!
التالي
بعدما لامس 2500 ليرة.. كم بلغ سعر صرف الدولار اليوم؟