نجمة سورية: لم أنتسب للنقابة منذ 24 عاماً!

كاريس بشار

في الوقت الذي تشهد فيه دمشق انتخابات نقابة الفنانين وسط مزاحمة بين مجموعة من الأسماء على الوصول إلى المركز الفني الأهم في الدولة، فجرت الفنانة السورية كاريس بشار قنبلة من العيار الثيل حين أعلنت في تغريدة عبر موقع تويتر أنها لم تثق بالنقابة منذ انطلاق مسيرتها الفنية قبل قرابة ربع قرن.

نجمة مسلسل “غداً نلتقي” قدمت عشرات الأعمال الدرامية في التلفزيون ما أهلها للمنافسة على صف النجوم الأول واكتساب شهرة عربية كانت ومازالت من سوريا عبر الدراما المحلية، حيث لم تعبر كاريس إلى الدراما المشتركة إلا من خلال تجربتين، الأولى كانت من خلال مسلسل “مذكرات عشيقة سابقة” والثانية في هذا العام من خلال تجربة مسلسل “العميد”.

إقرأ أيضاً: سوق «بيّاع».. الحارة الشامية تضج بنصوص الدراما

واعتراف كاريس جاء بناءً على دعمها للفنان فادي صبيح في ترشحه لمجلس النقابة، نظراً لصيت فادي الكبير في تعامله مع الفنانين على اختلاف آرائهم السياسية واعتباره ضمن الوسط الفني كعقيد يحل المشكلات ويتوسط لمن عليه إشكال في الدولة عبر تسهيل أموره كون شقيق فادي في الأمن السوري.

ووسط انتشار تغريدة كاريس بشكل كبير رد فادي بالقول: “الزميلة والصديقة كاريس بشار .. شكرا لهذه الثقة ولهذا الدعم .. شكرا من القلب”، في حين تساءل متابعون عن مدى جدية النقابة في التعامل مع الفنانين إن كانت تلاحق الممثلين الشباب لتمنحهم إذون العمل، وطلبت من النجم تيم حسن دفع مستحقاته المالية حتى سمح له تصوير بعض مشاهد “الهيبة” في سوريا قبل أسابيع قليلة، فكيف تعمل كاريس ضمن سوريا منذ ربع قرن دون تسجيل في النقابة أو قيود على مسلسلاتها؟!

السابق
مناصرو «التقدّمي» يقتحمون الحمرا.. وتوتر بينهم وبين «الوطني الحر»!
التالي
من هو مروان خيرالدين المتهم بالإعتداء على زبيب.. وما علاقته بـ«إرسلان»؟