«لجنة الصحّة» تؤكّد خلوّ لبنان من «الكورونا»: «لا تنقصنا مصائب»!

كورونا

وسط الهلع العالمي من فايروس كورونا، وبعد الحديث عن دخول عدد من الصينيين الى لبنان بدون إتخاذ أي إجراءات وقائية من قبل الدولة، عقدت لجنة الصحة العامة والشؤون الاجتماعية جلسة برئاسة النائب عاصم عراجي وحضور وزير الصحة العامة حمد حسن والنواب: بيار بو عاصي، علي المقداد، فادي علامة، بلال عبدالله، الكسندر ماطوسيان، محمد القرعاوي، وديما جمالي.

إقرأ أيضاً: وزير الصحة يُجدد تأكيده: «لا كورونا في لبنان»!

وبعد الجلسة، قال عراجي: “تحدث الوزير حمد حسن في الموضوع الذي يشغل بال العالم وهو فيروس “كورونا” الذي بدأ بالانتشار في معظم انحاء العالم، ومنظمة الصحة العالمية منذ اكثر من 10 أيام قالت إنه ليس وباء عالميا، وتبين انه موجود في معظم دول العالم، وبالامس في فرنسا، ومع كل الاجراءات التي اتخذتها، توفي مريض بالكورونا، وبدأ الفيروس ينتشر خارج الدول الآسيوية”.

أضاف: “الوزير وضعنا في اجواء الاجراءات التي اتخذها سواء في المطار او في الاماكن الحدودية لمنع انتقال فيروس “كورونا” الى لبنان. وطلبت لجنة الصحة التشدد في هذا الموضوع، لأن الصين، ومع كل الامكانات الضخمة لديها حتى اليوم لم تتمكن من السيطرة عليه، فكيف اذا كان في الشرق الاوسط ونحن لا نملك الامكانات الموجودة لدى الصين. انما الوزير طمأن، كما أني كطبيب اقول ان لا حالة “كورونا” في لبنان حتى الساعة. وان شاء الله لا تحصل أي حالة ولا تنقصنا مصائب في لبنان”.

السابق
وسط المقاطعة الإيرانية.. خامنئي يحشد للانتخابات «درءاً الأعداء»!
التالي
الناشطة هدى حافظ: نعمل للحفاظ على ديمومة حراك صيدا