الصين تطلق وسم «معاً ضد كورونا» لدعم حملتها في مكافحة الفيروس

كورونا

أطلق تلفزيون CGTN الصيني وسم “معاً ضد كورونا” لخلق حالة تفاعل مع مساعي الصين للقضاء من فيروس “كوورنا” الذي أرهب العالم وسبب حالة ذعر، كما شكل قلق حول مؤشر نمو الاقتصاد العالمي لسنة 2020.

إقرأ أيضاً: سفينة «موبوءة» تُصيب 40 أميركيًا بالكورونا!

تضمن الوسم منشورات تظهر إجراءات الوقاية المتبعة في المرافق العامة كتعهد الصين بمواصلة الجهود لتوسيع نطاق تغطية شبكة النطاق العريض وترقية الوصول إلى الإنترنت بين المدارس الابتدائية والثانوية لتسهيل التعلم عبر الإنترنت للطلاب.

ويعمل الوسم على بث حالة من التفاؤل بعودة الحياة الطبيعية تدريجياً للصين، كنشر نبأ استئناف شركة بي أم دبليو بريليانس عملها في الصين وسط المرض ذكرت الشركة، أن نحو 20 ألف موظف بالشركة عادوا إلى عملهم، ومن المتوقع استئناف الإنتاج بشكل كامل في المصنعين التابعين للشركة يوم الثلاثاء بعد القيام بالتجهيزات الضرورية للوقاية من المرض والسيطرة عليه.

وأظهر الوسم ترحاب الصين للتعاون مع دول أخرى لمكافحة انتشار الفيروس حيث قال المتحدث إن الصين تتابع تطورات فيروس كورونا الجديد في اليابان عن كثب، وحث المجتمع الدولي، وخاصة الدول المجاورة، على تعزيز التعاون والتعامل بشكل مشترك مع هذا التحدي، حيث إن الفيروس لا يعرف حدودا.

وركزت منشورات الوسم على أهمية التطوع وتظافر جهود الأفراد للحد من تفشي الفيروس والاستفادة من الجهود الجماعية، فنشر التلفزيون الصيني صورة لسفر الفريق الطبى المكون من 137 عاملا طبيا يوم الأحد من قويتشو متوجها الى ووهان للمساعدة فى جهود مكافحة تفشي فيروس كورونا الجديد.

فهل تنفع الدعاية في إعادة تحسين صورة الصين أمام العالم وسط تضارب الأنباء حول واقع المدن الصينية هذه الأيام ولا سيما ووهان أول مدينة ظهر فيها الفيروس القاتل.

السابق
السفيرة الأميركية تزور دياب.. وتمتنع عن التصريح!
التالي
تبادل سُجناء بين إيران وألمانيا.. وغضب أميركي؟