«كورونا» يعبر القارات.. بعد افريقيا تسجيل اول وفاة في اوروبا!

كورونا

لا يزال فيروس “كورونا” الجديد يواصل انتشاره، وبعد قارة افريقيا وصول كورونا الى اوروبا حيث أفادت وزيرة الصحة الفرنسية، صباح اليوم السبت، بوفاة صيني في فرنسا بسبب كورونا، مما يجعلها أول حالة وفاة بالفيروس في أوروبا.

وقالت وزيرة الصحة أنييس بوزان إن مريضا مصابا بالفيروس المستجد، توفي بعدما كان يُعالج في إحدى مستشفيات البلاد منذ أواخر يناير، وهو سائح صيني يبلغ من العمر ثمانين عاما.

وأشارت الوزيرة الفرنسية خلال مؤتمر صحفي إلى أن حالة الوفاة هذه هي “الأولى خارج آسيا والأولى في أوروبا”.

من جهة ثانية، أكدت السلطات المصرية يوم أمس الجمعة إصابة شخص بالفيروس، إذ أشارت وزارة الصحة في بيان إلى أن المصاب “أجنبي” من دون أن تحدد جنسيته، وقالت إنه “تم اتخاذ كافة الإجراءات والتدابير الوقائية للحالة”.

إقرأ أيضاً: الصين تقترب من القضاء على «كورونا».. حقيقة أم دعاية؟!

وقالت المصادر إن الشاب أقام بإحدى المدن السكنية الجديدة بضواحي القاهرة.

وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة والسكان، خالد مجاهد، إنه تم اكتشاف هذه الإصابة بفيروس “كورونا” المستجد حسب الخطة الاحترازية الوقائية التي تطبقها وزارة الصحة المصرية.

وأضاف مجاهد أنه من بين هذه الإجراءات استخدام برنامج إلكتروني لتسجيل ومتابعة القادمين من الدول التي ظهرت بها إصابات بفيروس كورونا.

الى ذلك،

وفي الصين، أبلغت السلطات عن 2661 حالة إصابة جديدة بالفيروس، السبت، الأمر الذي يمثل انخفاضا كبيرا عن الأرقام الأعلى في الأيام الأخيرة منذ تطبيق طريقة تشخيص أوسع.

في المقابل، ارتفع عدد الوفيات الجديدة بشكل طفيف بنحو 143، ليصل إجمالي عددها في البر الرئيسي للصين إلى 1523.

وبلغت عدد حالات الإصابة المؤكدة في البلاد 66492 حالة، وفقا للجنة الصحة الوطنية الصينية.

وانتشر مرض “كوفيد- 19″، وهو مرض ناشئ عن شكل جديد من فيروسات كورونا، إلى أكثر من 20 دولة منذ ديسمبر، عندما ظهرت أولى الإصابات في وسط الصين.

السابق
رشق مسيرة «الحمرا» بالحجارة والقوى الأمنية تتدخل!
التالي
شيكاغو ـ النجف