علي حوماني يرسم بنمط ARTERY ART

رسم
اعلان

كتب الفنان الشاب علي حوماني عن النمط الذي يستخدمه في رسوماته:

Artery art هو أسلوب في فن الرسم، يعطي اللوحة حياة وروحا، فهو عبارة عن شرايين لونية حسيّة تسير عبر عروق اللوحة لتبين للناظر إليها أين ارتكزت احاسيس الفنان ومشاعره، مما يبرز في هذه التفاصيل كل الأحاسيس.

وقد تقوم بعض الخطوط في المساعدة على الالتفاتة القوية لتظهر حدتها وهي ذات الشرايين وكل الأعصاب الداخلية للجسم ،لكنها خارجية غير مرئية ،لذلك تخلتف قوة الخطوط وحدتها حسب نعومة او حدة الموضوع المرسوم. 

كما قد يعتمد النمط على الخدع اللونية لتساعد على إيصال الناظر إلى أعماق اللوحة لكشف مكامن ما قصده الفنان وتخلتف نظرة كل شخص بحسب مكامن ما بداخله من أحاسيس ومشاعر. ويبقى للفنان نظرته وتفسيره الخاص لكل لوحة فالرسم هنا ليس هواية عبثية يقوم بها الرسام. بل هي مظهر ما بطنَ في نفسه فربما يحمل الرسم شعوراً مكبوتاً في نفس الفنان، مفرحاً محزناً، مضحكاً أو مبكياً.

اقرأ أيضاً: أماكن تتعذر استعادتها إلا بالموت

هو رسالة روحية جسدية ترسم باليد إلا أنه بوحيٍ من رسم روحه، ولا رسمَ ظاهرا إلا برسم باطنٍ… فالباطن الخفي منبع الكماليات والظاهر مشهدها ولا ننسى ما تلعبه حدة الخطوط ونعومتها والألوان من معنى يبلغ بالمراد أبعد غاية وتختلف حسيته ودرجته، ولكل لوحة تفسيرها المخلتف عن الاخرى.

ويبقى لكل نمط خاصيته اما ال artery له خاصيته وأسلوبه الخاص فهو لغة بلا كلمات، شرايين الروح ، تأخذك حيث تحب عبر لوحة فنية رائعة…

السابق
سحْب «بساط» الثقة من حكومة «الخديعة الكبرى»!
التالي
«المستقبل» يحجب الثقة.. الحجار: حكومة بالوكالة وليس بالأصالة!