بالفيديو: رئيسة مجلس النواب الأميركي تُمزّق خطاب ترامب!

ترامب

يبدو أن تفاعلات الخلاف بين الرئيس الأميركي دونالد ترامب و رئيسة مجلس النواب نانسي بيلوسي تتجه لتصعيد أكبر، فبعد انتهاء الرئيس من إلقاء خطابه السنوي عن “حالة الاتحاد”، مساء الثلاثاء، أقدمت رئيسة مجلس النواب نانسي بيلوسي، في خطوة خارج نطاق وقواعد البروتوكول، على تمزيق مجموعة من الأوراق عقب تسليم ترامب إياها الأوراق ورفضه مصافحة يدها بعد أن مدتها لتصافحه، ما يُظهر إلى حدّ كبير غياب التوافق بينهما.

الفيديو الذي نشرته الواشنطن بوست ووكالات عالمية كونه نقل على الهواء مباشرة حظي بتفاعل كبير عالمياً من خلال وسائل الإعلام التي وصفت الحادثة بالمفاجئة ضمن قواعد وأصول التعامل في مجلس النواب.

إقرأ أيضاً: صفقة القرن: هل تقضي خطة ترامب للسلام على الرواية التاريخية لفلسطين أم أنها «حبر على ورق»؟

وحين أشاد البعض بقوة تصرف بيلوسي وتمزيقها الأوراق أمام الكاميرا وهي واقفة خلف ترامب بحيث يحيي هو النواب وينال تصفيقهم، في حين تمزق نانسي كراس الأوراق مجموعة تلو الأخرى.

وحين سأل صحفيون بيلوسي عن سبب تمزيقها الخطاب أثناء خروجها من قاعة مجلس الشيوخ، وقالت إن “هذا التصرف كان الأكثر تهذيباً بالنظر إلى الخيارات الأخرى”.

في حين أدان البيض الأبيض تصرف بيلوسي في تغريدة عبر حسابه على تويتر، وقال إنها مزقت قائمة بلحظات إنسانية مؤثرة، وعدد إنجازاتها التاريخية في 4 مواقف ارتكبتها، وختم البيت الأبيض تغريدته بالقول: «هذا هو إرثها»، وهو ما قصد منه التقليل من إنجازاتها مقارنةً بترامب الذي مزقت خطابه.

تغريدة ترامب

وقال ترامب، اليوم الاثنين، في تغريدة له على صفحته في موقع “تويتر” إن بيلوسي قد تكون مدانة بالخيانة بسبب، ما وصفه، بعلمها بتوصيف عضو ديمقراطي كبير لمكالمته الهاتفية مع رئيس أوكرانيا فلاديمير زيلينسكي.

وأوضح أن بيلوسي كانت تعرف “كل أكاذيب رئيس لجنة المخابرات بمجلس النواب الأميركي آدم شيف”، وعلى دراية بعمليات التحايل الكبيرة التي ارتكبها بحق الكونغرس والشعب الأميركي، على حد قوله.

وشدد الرئيس الأميركي على أن بيلوسي مذنبة مثل شيف وغيره ممن تواطئوا، داعيا إلى ضرورة عزلهم جميعا فورا.

السابق
بعد وصوله عتبة الـ2200.. كم بلغ سعر صرف الدولار اليوم؟
التالي
بعد إدعاء المجلس الشيعي وعقيلة برّي.. وقفة تضامنية مع الصحفي موسى عاصي!