علماء صينيون يكتشفون مصدر الكورونا: الخفافيش!

خفافيش في الصين

وسط التوتر العالمي من تفشي فايروس كورونا وعدم قدرة السلطات السيطرة عليه، رجح علماء صينيون أن يكون فيروس كورونا الجديد، الذي تفشى في الصين وبعض دول العالم، قد نشأ في الخفافيش مثله في ذلك مثل فيروس “سارس”.

إقرأ أيضاً: مستشفى ووهان لـ«الكورونا» في 8 أيام.. ألف سرير للمعالجة!

ومع إنتشار عادات غريبة في تناول الطعام في الصين عبر مواقع التواصل الإجتماعي، عبر تناول الخفافيش أو الكلاب أو الحشرات والفئران، قال علماء الصينيون، اليوم الاثنين، إن لديهم مزيدا من الأدلة على أن الفيروس الجديد نشأ على الأرجح في الخفافيش.ففي بحثين علميين، نشرا الاثنين في دورية “جورنال نيتشر”، ذكر العلماء أن تسلسل مجموع التركيب الجيني المأخوذ من عدة مرضى في ووهان يبين أن فيروس كورونا الجديد يرتبط ارتباطا وثيقا بالفيروسات المسببة لمرض الالتهاب الرئوي الحاد، المعروف باسم “سارس”.

وفي واحدة من الدراستين، قال الأستاذ في معهد ووهان لعلم الفيروسات، شي تشن لي وزملاؤه، إن تسلسل مجموع التركيب الجيني المأخوذ من 7 مرضى يتطابق بنسبة 96 في المئة مع فيروس كورونا لدى الخفافيش، حسبما نقلت “الأسوشيتد برس”.

ويعتقد أن “السارس” نشأ أيضا في الخفافيش، على الرغم من أنه انتقل إلى قطط الزباد قبل أن يصيب الناس في التفشي العالمي للمرض الذي حدث عامي 2002 و2003.

السابق
فساد الاتحاد العمالي العام: محاضرة للمنتدى «Move4Leb»
التالي
الحكومة تتبرّأ من مسودة البيان الوزاري.. تفاصيل طارئة دخلت على الخط!