كورونا يتفشى بسرعة.. تعرّف على خريطة إنتشار «الفيروس» المميت!

فيروس كورونا
هذه خريطة إنتشار فيروس كورونا في العالم حتى اليوم.

تحديث جديد.. هذه دول ومناطق إنتشار فيروس “كورونا” المستجد

فرضت الحكومة الصينية الحجر الصحي على 20 مدينة يبلغ عدد سكانها 50 مليون نسمة، بسبب تفشي فيروس كورونا، وأوقفت جميع الرحلات ووسائل النقل العام، كما أُلغيت إحتفالات رأس السنة القمرية، وأعلنت إغلاق المدارس الى أجلٍ غير مسمى.

يذكر أن عدد الوفيات في الصين جراء الإصابة بهذا الفيروس القاتل قد بلغ حوالي 1770 شخصاً، بينما وصل عدد حالات الإصابة به الى 70,500 حالة حتى الأن.

ويتخطى هذا العدد حصيلة الوفيات عند انتشار فيروس الالتهاب الرئوي الحاد “سارس” الذي أودى بحياة 774 شخصاً في العالم.

اقرأ أيضاً: هل ينتقل فيروس «كورونا» عبر طلبات الـ«Online»؟

ما هي الدول الأخرى التي إنتشر فيها فيروس كورونا

آسيا

تم إنتقال فيروس كورونا من الصين الى الدول المجاورة، فبعد إعلان الحكومة الصينية ظهور هذا المرض بعدة أيام، أعنلت باقي الدول الآسيوية تسجيل حالات إصابة بالفيروس.

وقد سجلت حتى اليوم، 34 حالة في تايلاند، و20 حالة في تايوان، 59 حالة في اليابان وما لا يقلّ عن 355 إصابة أخرى على متن السفينة السياحية “دايموند برينسس” التي تخضع للحجر الصحي قبالة سواحل يوكوهاما، 28 حالة في كوريا الجنوبية، 22 حالة في ماليزيا، 75 حالة في سنغافورة، 16 حالة في فيتنام، 3 حالات في كل من الهند والفيليبين، وحالة واحد في كل من نيبال وكمبوديا وسيريلانكا.

أوروبا

أعلنت فرنسا عن إصابة 12 حالة مؤكدة بفيروس كورونا، كما أعلنت بريطانيا عن وجود 9 حالات، بينما أعلنت ألمانيا عن 16 إصابة بالمرض، في حين سجلت إيطاليا 3 إصابات، وإسبانيا إصابتان، وفي كل من بلجيكا وفنلندا والسويد إصابة واحدة، وفي روسيا سجلت إصابتان ولكن قد سمح لهما الخروج من المستشفى.

أستراليا

وفي أستراليا، تم تسجيل 15 حالة إصابة بفيروس كورونا، إذ أكدّ وزير الصحة الأسترالي “جريج هانت” أن بلاده لن تعلق الرحلات القادمة من الصين، وفق هذه المرحلة.

خريطة إنتشار كورونا
خريطة سابقة لعدد حالات إنتشار كورونا

الولايات المتحدة الأمريكية

وفي الولايات المتحدة، تم تسجيل 15 إصابة بالمرض، في كل من واشنطن وكاليفورنيا وشيكاغو وأريزونا، وذلك بعد عودتهم بعدة أيام من مدينة ووهان، كما بدأت عملية فحص القادمين من 3 مطارات رئيسية عائدة من الصين.

كندا

أعلنت السلطات الكندية حديثاً عن تسجيل 8 حالات إصابة مؤكدة بفيروس كورونا.

ما هي الدول العربية التي إنتشر فيها فيروس كورونا

في المملكة العربية السعودية، تم الإشتباه بحالة واحدة مصابة بالفيروس وهي ممرضة هندية تعمل في مستشفى الحياة بحسب الوزير الهندي للشؤون الخارجية “فيلامفيل مريدالهاران”، لكن السعودية نفت هذا الخبر وأكدت أنه لم يتم رصد أي حالة إصابة بهذا الفيروس، بينما أعلنت وزارة الصحة ووقاية المجتمع في دولة الإمارات العربية عن تسجيل 8 حالات إصابة بالفيروس، وتم تشخيص هذه الحالة المصابة من عائلة قادمة من مدينة ووهان في الصين، أمكا في مصر فقد أعلنت وزارة الصحة المصرية في 14 فبراي/شباط عن إصابة حالة واحدة وهي الأولى في أفريقيا.

السابق
طرابلس تنتفض.. مسيرة شعبية وهتافات ثورية!
التالي
«الإشتراكي» يدعو الفلسطينيين للمقاومة بشتّى الطرق!