«حزب الله» يندّد بـ «صفقة العار»: خطوة خطيرة للغاية!

حزب الله

تتوالى الردود الدولية والعربية والمحلية على اعلان خطة السلام في الشرق الاوسط، وعبّر حزب الله عن “إدانته ورفضه الشديد لصفقة العار التي أطلقتها إدارة ترامب المتوحشة على حساب الشعب الفلسطيني وأرضه ومقدساته وحقوقه الطبيعية المشروعة”.

ورأى أنها “خطوةٌ خطيرة للغاية سوف يكون لها إنعكاسات بالغة السوء على مستقبل المنطقة وشعوبها”، معتبرًا أنّ “الإدارة الأميركية الشيطانية وبعد عقودٍ من دعم العدو وإحتلاله وإعتداءاته ومجازره بحق الشعوب العربية، توجت عدوانها اليوم، بمحاولة القضاء على حقوق الشعب الفلسطيني التاريخية و الشرعيّة”.

إقرأ أيضاً: بعد الاعلان عنها.. مهندس «صفقة القرن»: قيام دولتين إسرائيلية وفلسطينية يعتمد على الخريطة الأميركية!

وأكّد الحزب في بيان أنّ “هذه الصفقة لم تكن لتحصل لولا تواطؤ وخيانة عددٍ من الأنظمة العربية الشريكة سراً وعلانيةً في هذه المؤامرة، وإن شعوب أمتنا المؤمنة بالقضية الفلسطينية لن تغفر أبداً لأولئك الحكّام الذين من أجل عروشهم الواهية فرّطوا بتاريخٍ طويل من الشهداء والمعاناة ومقاومة الإحتلال على حساب الحق والكرامة”.

ولفت إلى أنّ “مشروع التوطين المندرج في إطار هذه الصفقة لهو من أبرز المخاطر الماثلة للعيان والتي تهدف إلى الإطاحة بحق العودة وحرمان الشعب الفلسطيني من حقوقه في أرضه وترابه، وتصفية القضية الفلسطينية من ذاكرة أبنائها، والعمل على خلق توتراتٍ إجتماعية وديموغرافية وفتنٍ منتقلةٍ لا تخدم سوى مصالح العدو وأهدافه التوسعية”.

السابق
بعد الاعلان عنها.. مهندس «صفقة القرن»: قيام دولتين إسرائيلية وفلسطينية يعتمد على الخريطة الأميركية!
التالي
حماس والسلطة الفلسطينية يتوحدان ضدّ «صفقة القرن».. ومواجهات في الضفة!