تعرّف على «بيرتشسغادن»..أجمل بقاع جبال الألب

بيرتشسغادن
تقع "بيرتشسغادن" التاريخية في الركن الجنوبي الشرقي من ألمانيا في ريف جبال الألب البافارية، وهو موقع لابد لأي شخص من مشاهدته خلال اجتيازه أوروبا.

تُقدم “بيرتشسغادن” مجموعة واسعة من الأنشطة التي تناسب أذواق كل مسافر من رحلات السبا ورحلات البحيرة ومناجم الملح كذلك رحلات استكشاف الكهوف الجليدية، الى جانب روعة الوديان العميقة والمنحدرات والتلال الخضراء، بالإضافة الى المناظر الر ائعة للمنازل والمباني الخلابة والقلاع والكنائس الرائعة المستوحاة من نسيج تاريخي قديم.

ويعود تاريخ “بيرتشسغادن الى أوائل القرن الحادي عشر، حيث كانت جزء كبير من ثروة المدينة بسبب مناجم الملح المربحة والتي افتتحت في القرن السادس عشر، لكنها احتلت من قِبل الجنود النمساويين في أوائل القرن الثامن عشر أي قبل ضمها الى النمسا بعد 100 عام.

وخلال احتلال الحلفاء في الحرب العالمية الثانية، أصبحت “بيرتشسغادن” مكاناً مهماً لإلتقاء الضباط الألمان رفيعي المستوى، حيث كانت أهم قرارات الحرب تُتخذ في مدينة “بيرتشسغادن”.

وإليكم بالصور أجمل الأماكن السياحية في مدينة “بيرتشسغادن”

1- عِشّ النسر

عش النسر بيرتشسغادن
عش النسر بيرتشسغادن

يعتبر “عش النسر” من أكثر المعالم شهرة في بيرتشسغادن، فهو يقع على قمة جبل “كيلشتاين” بإرتفاع 1834 متراً، ويوجد في القمة مطعماً يقدم وجبات بافارية تقليدية،وكان هذا المبنى رمزاً لنازية هتلر، وعلى الرغم من أن هتلر نفسه نادراً ما زاره إلا انه كان موقعاً للعديد من قراراته السياسية والعسكرية التي اتخذها خلال الحرب العالمية الثانية.

2- متحف دوكيومانتايشن اوبرسالزبرغ

متحف دوكيومانتايشن اوبرسالزبرغ بيرتشسغادن
متحف دوكيومانتايشن اوبرسالزبرغ بيرتشسغادن

متحف “دوكيومانتايشن اوبرسالزبرغ” معروف بالدور الكبير الذي لعبته مدينة “بيرتشسغادن” أثناء استخدامها كمنتزه جبلي للقادة النازيين، حيث تم تجهيز المنتجع بالمخابئ وغيرها من الهندسة المعمارية الواقية في حال حدوث أي غارات او هجمات، إذ يحتوي على مخابئ رائعة تستحق المشاهدة ويكتمل بغرف خفية ومتاهات التي توضح مدى اهمية سلامة القادة النازيين في حال حصول أي تهديدات محتملة خلال الحرب آنذاك.

3- بحيرة كونيجسي

بحيرة كونيجسي بيرتشسغادن
بحيرة كونيجسي بيرتشسغادن

“بحيرة كونيجسي” في بيرتشسغادن، واحدة من أجمل البحيرات في ألمانيا، تقع بلدة “شونآو أم كونيغزيه” الصغيرة، والتي تقع على بُعد 5 كيلومترات فقط من “بيرتشسغادن” لرؤيتها، بغض النظر عن المناظر الطبيعية الهادئة إلا ان كنيسة القديس “بارثومولا” والتي يعود تاريخها الى القرن الثاني عشر تعطي البحيرة جذب رئيسي، تشتهر هذه الكنيسة بقبابها الحمراء التي تتناسق بشكلٍ مذهل مع الجدران البيضاء والتي تعكس بشكلٍ جميلٍ على البحيرة كالمرآة، إن الطريقة الوحيدة للوصول الى الكنيسة هي القوارب.

4- جينر ماونتن

قمة جنير ماونتن بيرتشسغادن
قمة جنير ماونتن بيرتشسغادن

أثناء المشي في ميناء “بحيرة كونيجسي” سترى أن التلفريك يصعد الى “قمة جنير ماونتن” في بيرتشسغادن، وهذه القمة تمنحك الفرصة للإستمتاع بالمنظر الخلاب لـ”كونيجسيي”، بحيث يصل التلفريك الى قمة جبل جينر بإرتفاع 1874 متراً لكن على ثلاثة أقسام ويمكنك النزول الى كل محطة، ويوجد في المحطة الوسطى مناظر رائعة تطل على بحيرة “كونيجسيي” وعلى جبل فاتسمان، فضلاً عن بحيرة “بيرغسيه” الصافية التي تعكس الجبال المحيطة.

اقرأ أيضاً: أكثر 10 حروب دموية في التاريخ

5- مناجم الملح

منجم الملح بيرتشسغادن
منجم الملح بيرتشسغادن

نعتبر “مناجم الملح” في بيرتشسغادن الأقدم في بافاريا حيث تعمل منذ عام 1517 ومازالت، ويقدم منجم الملح في “بيرتشسغادن” مجموعة واسعة من الأشياء التي يجب مشاهدتها، وهي تشمل تذاكر لركوب القطار في سفح الجبل ومشاهدة العروض الخفية وزيارة البحيرة تحت الأرض التي تُعرف بإسم “ميرور ليك” أي انعكاس السقف المذهل للمياه.

6- هاوس دير بيرج

هاوس دير بيرج بيرتشسغادن
هاوس دير بيرج بيرتشسغادن

يقع “هاوس دير بيرج” وهو مركز التعليم والمعلومات في منتزه بيرتشسغادن الوطني، أمام جبل فاتسمان، ويعرض المعرض الرئيسي المسمى بـ” Vertical Wilderness” محمية المنتزه الوطني من أعماق بحيرة “كونيجسي” الى قمم جبال الألب، وعروض تفاعلية عن المناظر الطبيعية عبر شاشات السينما المؤقتة، ويمكنك من الخارج زيارة كوخ جبال الألب التاريخي الذي تم بناؤه عام 1848، ومن ثم تم نقله قطعة قطعة الى “هاوس دير بيرج”.

7- سبا فاتسمان

سبا فاتسمان بيرتشسغادن
سبا فاتسمان بيرتشسغادن

عندما تشعر أنك بحاجة الى التدليل والعافية يمكنك زيارة “سبا فاتسمان” الحراري الذي يقع في مدينة بيرتشسغادن، حيث توفر هذه المنطقة المائية الممتعة والمثيرة حمام سباحة للأطفال مسبح للمغامرات مع منزلق مائي بطول 80 متراً الى جانب حمام سباحة رياضي، ويضم الكثير من المكونات الفريدة والتي تجمع أفضل الحدائق المائية مع المنتجعات الصحية، كما يوفر هذا المنتجع 5 غرف ساونا بمختلف المستويات الحرارية برائحة مختلفة وعلاجات الجسم لمتمح الاسترخاء اللازم، كما يوفر “سبا فاتسمان” حمام سباحة فريد من نوعه من المياه المالحة الطبيعية، ما يوفر مزايا دائمة للبشرة والجهاز التنفسي للإستمتاع بجو مريح.

السابق
عصابة روسيّة في عاليه.. تخطف بقوّة «الكهرباء»!
التالي
هذا ما يجمع نادين نجيم بـ«موصلاح»!