الحكومة ستولد الليلة.. إليكم أسماء الوزراء!

حسان دياب
اعلان

بعد سيطرة عدد من العقد التي حالت دون ولادة حكومة اللون الواحد، وما رافقها من مواقف تصعيدية أطلقها اليوم الوزير السابق سليمان فرنجيه، وسحب حزب الله يده من مفاوضات تأليف الحكومة،عادت الإيجابية للسيطرة على الملف الحكومي.

إقرأ أيضاً: حكومة عشرينية تلوح في الأفق.. و«حزب الله» يعلّق مساعيه!

ووفق المعلومات المتداولة، فإنّ شكل الحكومة سيكون عشريني، بعد إضافة مقعد درزيّ سيُسمي شاغله النائب طلال ارسلان بعد انسحاب الحزب “السوري القومي الاجتماعي”، ومقعد كاثوليكي ثانٍ سيُسمي شاغله “التيار الوطني الحر”، كما ساهم رئيس الحكومة المكلّف في الحلّ بالتنازل عن وزارة العمل لمصلحة “المردة” الذي سمّى لها البروفسور ميشال نجار، العميد السابق لكليّة الهندسة في جامعة البلمند.

وبات شبه مؤكّد أنّ الدكتور رمزي مشرفية (مقرب من إرسلان) سيتولّى وزارة الشؤون الاجتماعية، وإيمان نويهض للحقيبة الثانية بعد إتفاق بين دياب أرسلان والوزير السابق وئام وهاب، وغازي وزني وزارة المال، وناصيف حتّي الخارجية والمغتربين، وبترا خوري للدفاع ونيابة رئاسة الحكومة، وزير الداخلية محمد فهمي (غير محسوم)، ريمون غجر وزيراً للطاقة، ماري كلود نجم لوزارة العدل، ومنال مسلّم للبيئة، طلال حواط لوزارة الاتصالات، وطارق مجذوب لوزارة التربية والشباب، دميانوس قطار وزيراً للتنمية الإدارية.

كما سيحصل الطاشناق على السياحة والثقافة أو السياحة والإعلام، وفق المبادلة مع حركة “أمل”، مسمّياً فارتيه أوهانيان.

وتبقى تسميات اللحظة الأخيرة، من الثنائي الشيعي لتولّي وزارات الصحة والصناعة والزراعة والثقافة. مع تسريب أسماء الدكتور حمد حسن لتولّي وزارة الصحة، وعماد حب الله لحقيبة الصناعة.

ويتوجه الرئيس المكلف ‎حسان دياب الى قصر بعبدا عند الساعة الثامنة مساء يليه رئيس مجلس النواب نبيه بري.

وستصدر مراسيم تأليف الحكومة الليلة.

السابق
أمام عثمان.. مناورة لمكافحة الشغب بالقنابل المسيّلة للدموع والرصاص المطّاطي!
التالي
أبو فيصل: صناعيو البقاع شاركوا بقوة في تجمع الصناعة.. أطلقنا آخر صرخة وهذه خطواتنا المستقبلية