تأهب رسمي اثر مواجهات وسط بيروت.. اجتماع أمني في بعبدا بغياب الحريري!

تنكيس علم لبنان في قصر بعبدا حداداً على وفاة السبسي

بدء الإجتماع الأمني برئاسة رئيس الجمهورية ميشال عون، في قصر بعبدا وحضور وزيري الدفاع والداخلية في حكومة تصريف الاعمال الياس بو صعب وريا الحسن وقادة الأجهزة الأمنية.

وضم الإجتماع الأمني قائد الجيش ومدير عام قوى الأمن ومدير عام الأمن العام ومدير المخابرات ومدير عام أمن الدولة ورئيس فرع المعلومات.

وقالت مصادر للـLBCI انه تقرر في الاجتماع الأمني اتخاذ اجراءات لحماية المتظاهرين السلميين والممتلكات العامة والخاصة وردع المجموعات التخريبية التي توافرت لدى الأجهزة معلومات مفصلة عنها.

وكانت قد افادت مصادر متابعة للـotv ان اجتماع اليوم أمني هدفه عرض التقرير عن التطورات منذ بداية الأحداث واتخاذ تدابير للحفاظ على سلامة المتظاهرين السلميين بعد تكرار دخول عناصر شغب بينهم. واضافت “الاجتماع الأمني سيبحث في تفعيل غرفة العمليات المشتركة بين الأجهزة الأمنية الأربعة حتى تكون مهماتها منسقة”.

إقرأ أيضاً: محامون يواجهون قمع المظاهرات.. دعاوى قضائية بحق مسؤولين أمنيين وسياسيين!

وكانت قد ذكرت قناة “الجديد” أمس، أنّ “رئيس الجمهورية العماد ميشال عون كان يريد أن يعقد اجتماعاً لمجلس الدفاع الأعلى لكنّ رئيس حكومة تصريف الأعمال سعد الحريري لم يوافق على الحضور وهو نائب رئيس مجلس الدفاع، فاستعاض عن اجتماع المجلس باجتماع أمني”.

السابق
بالصورة.. تحطيم صراف آلي في صيدا وإحراق آخر في مجدليون!
التالي
بعد ليلة دامية.. هكذا بدا وسط بيروت صباح اليوم!