ترامب «يسترخص» قتل سليماني والمهندس: تخلصنا من إثنين بسعر واحد!

دونالد ترامب
اعلان

في تصريح يعكس ربما الفوقية الاميركية و”الاستهزاء” بإيران وقدراتها ورودها على قتل اميركا لكل من اللواء قاسم سليماني وابي مهدي المهندس و”إسترخاص” قتلهما قال الرئيس الاميركي دونالد ترامب:” متحدثا عن الغارة التي أودت بحياة سليماني والمهندس “تخلصنا من اثنين بسعر واحد”. وأقر الرئيس الأميركي بأن “اغتيال سليماني هز العالم”، مضيفا: “كان من المفترض أنه لا يقهر”.

ووصف الرئيس الأميركي أحد أبرز الجنرالات الإيرانيين، بـ”الإرهابي المعروف”، مشيرا إلى أن “سليماني كان على قوائمنا وكان يجب عليه البقاء في بلده بدلا من زيارة دول أخرى في المنطقة”.

تسجيل مسرب

كلام ترامب كشفت عنه شبكة “سي إن إن” وجاء في تسجيل صوتي مسرب يتحدث فيه ترامب عن مبررات وتفاصيل اغتيال سليماني بغارة أميركية في العراق.

وأشارت “سي إن إن” إلى أن “ترامب في المقطع الذي سجل مساء الجمعة أثناء حفل عشاء لجمع التبرعات أقيم مع أعضاء في الحزب الجمهوري في منتجع مارالاغو التابع للرئيس جنوب فلوريدا، لم يتحدث عن “تهديد وشيك” مزعوم كان يشكله قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني على الولايات المتحدة، بل قدم مبررات مختلفة لاغتياله”.

وقال ترامب: “إن سليماني كان يقول أمورا سيئة عن دولتنا”، متسائلا: “كم من هذا الهراء يجب أن نسمع؟”.

وأكد أنه “كان يستمع إلى مسؤولين عسكريين خلال متابعتهم في البث الحي عملية اغتيال سليماني ونائب رئيس الحشد الشعبي العراقي أبو مهدي المهندس بغارات جوية استهدفت موكبهما في طريق مطار بغداد فجر الثالث من كانون الثاني الجاري”.

وأردف: “أخبرني مسؤولون عسكريون: “هما معا سيدي… سيدي لديهما دقيقتان و11 ثانية. لا ردة فعل… دقيقتان و11 ثانية للعيش، سيدي إنهما في سيارة مصفحة.. سيدي لديهما دقيقة للعيش تقريبًا، سيدي 30 ثانية، 10، 9، 8..” وبعد ذلك فجأة “بوووم”!.. “سيدي، هما أزيلا”.

السابق
الناشط وائل قزاز يفقد عينه اليمنى أمام ثكنة الحلو.. السلطة ترفض علاجه!
التالي
السرقات تطال المال والأدوية المخدرة.. صيدليات الشويفات وخلدة وعرمون تنتفض!