الحريري الى الواجهة مجدداً.. وهذا ما قاله عن تشكيل الحكومة!

سعد الحريري يعلن ورقة الاصلاحات
اعلان

بعد خفوت إسمه لأسابيع، بعد إخراجه من السباق الحكومي، عاد رئيس حكومة تصريف الأعمال سعد الحريري الى الواجهة من جديد، مع تقعّد تشكيل الحكومة الجديدة، وتعنّت الرئيس المكلف حسان دياب بتشكيلها خلافاً لتوجهات من جاء به الى السراي الحكومي.

وعلى وقع الإحتجاجات الشعبية التي تعم الشوارع اللبنانية، شدد الحريري في دردشة مع الإعلاميين في بيت الوسط على “انني أقوم بعملي “ونقطة عالسطر” وأنا مع تعويم حكومة جديدة وليس حكومة استقالت بعدما طلب منها الشارع ذلك “، مشيراً الى أن “هناك رئيس مكلّف وهو حسان دياب ومهمته تشكيل الحكومة مع من طرح اسمه”.

وأكد، على أن “يجب حلّ الأمور وفق الدستور وسأتحدث مع رئيس مجلس النواب نبيه برّي بخصوص جلسة الموازنة وسألتقيه بالتأكيد”.

إقرأ أيضاً: «فيتو» من باسيل على عودة الحريري لرئاسة الحكومة!

واعتبر الحريري، أن “لتصريف الاعمال صلاحيات معينة ونحن نستخدم صلاحياتنا ضمن المعقول وهناك بعض الامور لا يمكن اقرارها في ظل حكومة تصريف الاعمال”.

كتلة المستقبل

من جهتها، شددت كتلة المستقبل بعد اجتماعها الدوري برئاسة الحريري في بيت الوسط، على أن “الحاجة ملحة لتأليف الحكومة ولا يصح العودة إلى تصريف الأعمال إلى ما لا نهاية”، مؤكدة أن “الحريري لم ولن يتخّلف عن تحمل مسؤولياته الدستورية والوطنية بهذا”.

ولفتت في بيان، الى أن “التخبط القائم حول ولادة الحكومة يضع المسؤولية كاملة على عاتق عون ودياب المعنيين دستورياً بالإتفاق على التشكيلة وإصدار المراسيم وهي مسؤولية يجب أن تتحرر من ضغوط السياسة والأحزاب”.

وأكدت الكتلة، أن “الأولوية يجب أن تتركز على ولادة الحكومة سريعاً والتوقف عن الدوران في حلقة المحاصصات الوزارية والمواطن اللبناني يدفع الثمن من مستوى معيشته”.

السابق
بالفيديو: حادث سير مروّع في الأشرفية.. سيارة تقتحم الـ«Spinneys»
التالي
طفلة سورية تنتحر بسبب مشهد تلفزيوني!