الشاشة تخسر رائدة نسوية وإعلامية.. نجوى قاسم في ذمة الله

نجوى قاسم

لنجوى قاسم تاريخ إعلامي طويل وهي شخصية محببة ورافقت المشاهد اللبناني طيلة أحد عشر عاماً عبر شاشة “تلفزيون المستقبل” قبل أن تغادر إلى قناة العربية في العام 2004.

وقاسم هي شخصية نسوية رائدة وناشطة في العمل الانساني والنسائي وفي الدفاع عن الشعوب وقد ساندت الثورة في سوريا ولبنان والعراق.

صباح اليوم انتقلت نجوى قاسم الى جوار ربها، إثر تعرضها الى نوبة قلبية، في شقتها في دبي عن عمر ناهز الـ52 عاماً، وقد ولّد الخبر فور إنتشاره حزناً وصدمة بين محبيها ومتابعيها.

وقد نعاها الإعلامي مالك الروقي مدير أخبار MBC في السعودية، في تغريدة عبر حسابه على “تويتر”، وقال: “وفاة الزميلة نجوى قاسم مذيعة قناة العربية … كل التعازي للزملاء ولعائلتها “.

إقرأ أيضاً: كتاب ومثقفون عرب يوقعون وثيقة دعم للثورة العراقية

ونجوى قاسم هي مذيعة ومقدمة برامج سياسية لبنانية أهمها البرنامج اليومي “حدث اليوم” على قناتي العربية والعربية الحدث، غطت أخبار الحروب في أفغانستان والعراق ولبنان.

نعي العربية والحدث

ونعت شبكة “العربية” و”العربية الحدث” بقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدره، الزميلة قاسم التي وافتها المنية صباح اليوم في منزلها في دبي.

وإذ تنعى شبكة “العربية” و”العربية الحدث” الزميلة نجوى قاسم فإنها تستذكر مشوارها الصحافي الطويل الذي بدأ مع العربية منذ انطلاقتها عام 2003 كمذيعة ومراسلة ميدانية شاركت في تغطية عدد من الأخبار والحروب لا سيما في العراق وأفغانستان.

رحم الله الزميلة نجوى قاسم وألهم أهلها وذويها الصبر والسلوان.. إنا لله وإنا إليه راجعون.

آخر تغريدة

وقبل يومين من رحيلها، غرّدت الراحلة قاسم عبر حسابها على تويتر لمناسبة إنتهاء العام 2019 وحلول العام 2020 قائلة: “#happynewyear2020 #FromDubaiWithLove 
يا رب عام خير على الجميع يا رب يا رب، يا رب احفظ بلادنا وعينك على #لبنان”

أسرة موقع “جنوبية” تسأل الله لها الرحمة وتتقدم من ذويها بأحر التعازي

السابق
«حرب كلامية» بين ترامب وسلامي .. إيران يمكنها «تحطيم» أميركا!
التالي
.. بين «ترف» التكفير و«شرف» التخوين!