«حرب كلامية» بين ترامب وسلامي .. إيران يمكنها «تحطيم» أميركا!

العراق

تتفاعل قضية حصار فصائل شيعية من الحشد الشعبي المدعومة من إيران، تجمع المقر الدبلوماسي الاميركي في بغداد وما نتج عنه من تصعيد بين ايران واميركا والعراق وختم بإنسحاب المحتجين تحت ضغط التهديدات الاميركية بإستعمال القوة وصولاً الى تعليق السفارة الاميركية اعمالها في بغداد ونقل المراجعات الى اربيل. وكان لافتاً ارتفاع نبرة التهديد الكلامية بين البلدين بعد الغارة الاميركية على مقر تدريبي لـ”حزب الله” العراق والهجوم على السفارة الاميركية من دون ان يؤدي ذلك الى رود عسكرية مباشرة بين البلدين كما “جرت العادة”.

سلامي

ومتابعة للقضية، قال قائد الحرس الثوري الإيراني الجنرال حسين سلامي :”إن إيران لا تتجه للحرب لكنها لا تخشى أي صراع، وذلك بعدما قال الرئيس الأميركي دونالد ترامب إن طهران تقف وراء احتجاجات مناهضة للولايات المتحدة في العراق”.

إقرأ أيضاً: تعليق للنشاط الأميركي في بغداد .. و«حزب الله» ينتظر إخراج القوات الاجنبية

وتابع سلامي :”لا نقود البلاد إلى الحرب لكننا لا نخشى أي حرب ونقول لأميركا أن تحسن الحديث عند مخاطبة الأمة الإيرانية. لدينا القوة لتحطيمهم عدة مرات ولا يساورنا القلق”.

واتهم ترامب إيران بتدبير مظاهرات عند السفارة الأميركية في العراق يوم الثلاثاء وقال إن طهران ستتحمل المسؤولية. ورفضت إيران الاتهامات.

السابق
بالفيديو: المصارف «تخنق» الناس.. إنتفاضة في النبطية
التالي
الشاشة تخسر رائدة نسوية وإعلامية.. نجوى قاسم في ذمة الله