حكومة دياب «معلّبة»: التشكيلة جاهزة والاستمهال للتغطية!

حسان دياب

أوحت عملية تكليف الوزير السابق حسن دياب ان الطبخة الحكومية كانت جاهزة، ففور اعتذار الرئيس سعد الحريري، كان اسم دياب جاهزا ومتوافقا عليه من قبل فريق العهد والثنائي الشيعي. وهو ما دفع بالأوساط المتابعة القول ان الحكومة معلبة تكليفا وتأليفا.

في هذا السياق، جددت مصادر نيابية مطلّعة على مسار تشكيل الحكومة التأكيد لجريدة “الأنباء” الالكترونية ان التشكيلة الحكومية شبه جاهزة، وان الاستمهال للتغطية على هذا الأمر، مستشهدةً بما قاله الرئيس عون في بكركي، حيث كان كلامه مؤشراً واضحا الى ان الحكومة قد تشكّلت في معرض إجابته على أسئلة الإعلاميين عمّا اذا كان الوزير جبران باسيل هو من شكّلها.

إقرأ أيضاً: حكومة مصغرة وتوجّه لإلغاء عدد من الوزارات.. هل يصدق حسن دياب؟


وفي هذا السياق، أكدت الأوساط أن “اللمسات الأخيرة توضع على الأسماء وإسقاطها على الوزارات، الأمر الذي لحقه بعض التعديل بعد لقاء الرئيس المكلّف حسان دياب بالخليلين قبل يومين”، ولفتت الأوساط إلى انه “في حين يحاول الرئيس المكلف أن يعطي لنفسه بعض التمايز عن توجّه الفريق الذي كلّفه، وان كان شكلياً على الأقل، فإنه في الواقع متماه إلى أقصى الدرجات مع توجهات هذا الفريق، والأمور حتى الساعة تتجه الى حكومة من اختصاصيين بخلفيات سياسية لا حزبية واضحة”.

السابق
هذه الإرشادات التي أصدرها الدفاع المدني للإتقاء من مخاطر العاصفة «لولو»
التالي
غارات «مجهولة» على معسكر إيراني في البوكمال ومقتل 5