تملّص إيراني من تصريح قرباني.. وإشادة بـ«بو صعب»!

ايران

بعد الحديث المستفز والخارق للسيادة اللبناني من قبل العميد الايراني مرتضى قرباني بشأن محاربة إسرائيل من الأراضي اللبنانية ما إستدعى رداً من عدد من المسؤولين اللبنانيين من بينهم وزير الإعلام في حكومة تصريف الأعمال جمال الجراح ووزير الدفاع في الحكومة نفسها الياس بوصعب، أكد المتحدث باسم قوات الحرس الثوري العميد رمضان شريف بأن التصريحات جرى تحريفها واستنباطها بصورة خاطئة.

إقرأ أيضاً: «بو صعب» يرد على مستشار القائد الإيراني: تعدٍ على السيادة!

وأشار المتحدث باسم الحرس الثوري في تصريح أدلى به اثر التصريحات التي نسبت الى العميد مرتضى قرباني احد قادة ورواد الدفاع المقدس حول استهداف تل ابيب من لبنان في حال ارتكب الكيان الإسرائيلي اي خطأ ضد الجمهورية الاسلامية الايرانية واثر ذلك التصريحات الصادرة عن وزير الدفاع الياس أبو صعب، انه “وفي ضوء المتابعات التي اجريت فان ما طرحه العميد قرباني قد تم تحريفه والاستنباط الاعلامي منه بصورة خاطئة وهو كان قد طرح في الواقع الرد على “اسرائيل” بالادوات والطاقات المتنوعة المتاحة”.

كما اشاد العميد شريف بـ “دقة وبعد النظر لوزير الدفاع اللبناني المحترم الياس بو صعب الذي احبط برده الذكي خبث الاعلام السعودي –الصهيوني”.

واعرب العميد شريف عن امله بـ “توخي المزيد من الدقة من قبل الاعلاميين في تنظيم اخبار المجالات الدفاعية والامنية، وانتقد اطلاق مناصب خاطئة للتعريف بقادة الحرس الثوري واكد ضرورة المزيد من الدقة من قبل وسائل الاعلام في مثل هذه الحالات”.

أضاف، أن “العميد مرتضى قرباني هو من القادة الشجعان خلال اعوام الدفاع المقدس الثماني وان جهاده الملحمي حظي على الدوام بتكريم واشادة الشعب الايراني”.

وأوضح أن “العميد قرباني ليس مستشارا للقائد العام للحرس الثوري وهو يعمل الان في مجالات اخرى في القوات المسلحة”.

السابق
توقيف قضائي لرئيسة هيئة إدارة السير.. حبيش: الملف سياسي!
التالي
مرة جديدة.. ستيف هارفي وخطأ في التتويج!