بالصور: هيئة تنسيق «تتسلل» إلى الثورة.. وتقودها «عونية»!

كارلا علام

بالرغم من مرور أكثر من خمسين يوماً على الثورة المطلبية التي تعم لبنان، لم يصدر أي بيان رسمي عن أي تنظيم أو هيئة تُمثّل الثورة بشكل مباشر وعلني الى أن ظهر ما يسمّى “هيئة تنسيق الثورة”، وما إن إنتهى المؤتمر الصحفي اذي عقدته اليوم،بحضور عدد من الوسائل الإعلامية من بينها الـotv، لتبدأ بعدها الردود والتحذيرات من هذه الهيئة.

إقرأ أيضاً: هكذا علّقت «هيئة تنسيق الثورة» على انسحاب الخطيب

المؤتمر الذي ترأسته كارلا علّام، إستفز روّاد مواقع التواصل الاجتماعي، وقاموا بنشر صور لعلّام برفقة عدد من نواب ووزراء تكتل لبنان القوي منهم رئيس التيار الوطني الحر جبران باسيل والنائب آلان عون، لتتهم أنها تقول في المؤتمر خطاب “عوني- تحريضي”لا يمثّل الثورة.

التهمة لم تدم طويلاً، الى أن أثبتت صحتها من خلال جولة بسيطة عبر حساب علّام على “فايسبوك” والتي نشرت فيه صوراً خلال تواجدها في وقفة “عونية” بامتياز وحولها أعلام التيار الوطني الحر، ومشاركتها “الأصدقاء” بصورتها عليها علم التيار الوطني الحر ورئيس الجمهورية ميشال عون.

كما واستغربت مجموعات من الحراك لهجة السلطة التي طغت على المؤتمر الصحافي لهذه الهيئة وأبرزها عدم تأييدها لقطع الطرق في الوقت الذي يستمر الحراك بقطع الطرق كإحدى وسائل الضغط على السلطة من حيثما تدعو الحاجة.

https://twitter.com/thawratii/status/1203696481179488258

كما وأصدرت عدد من المجموعات الثورية على الأرض بياناً قُبيل مؤتمر “هيئة تنسيق الثورة”، دعت فيه الى الحذر من الهيئة المذكورة على أنها تمثّل حزب سبعة،مما يضع الرأي العام في حيرة حول هوية هذه الهيئة وما إن كانت تابعة لأي من الأحزاب السياسية بهدف خرق الثورة؟

السابق
بالفيديو: مع تعقّد عملية التأليف.. وقفة احتجاجية أمام مجلس النوّاب!
التالي
في اليوم الـ53 على الثورة.. طرابلس تُزيّن شجرة الميلاد بالعلم اللبناني