التأليف يعزز مجموعة الدعم.. وطلبات المساعدة مستمرة

سعد الحريري
اعلان

لا يزال المجتمع الدولي والاوروبي ينظر بعين الريبة الى لبنان وسلطاته في ظل تجاهل نداءاته لتشكيل حكومة اختصاصيين تلبي مطالب الناس وتكافح الهدر والفساد وتكسب مصداقية داخلية وخارجية.

وفي هذا الاطار تناقلت معلومات إعلامية ان لبنان تلقى دعوة الى اجتماع مجموعة الدعم الدولية للبنان في باريس الاربعاء المقبل، تسلمها الأمين العام لوزارة الخارجية اللبنانية السفير هاني شميطلي من نظيره الفرنسي عبر السفير الفرنسي في بيروت.

إقرأ ايضاً: «بورصة» الانتحار تسابق تسمية الخطيب!

فمجموعة الدعم تأمل أن تكون المشاركة اللبنانية فاعلة ومكونة من مسؤولين يمثلون مركز القرار كما ويتمتعون بتفويض كافٍ يخوّلهم التفاعل والتجاوب مع باقي الأعضاء المشاركين بالإجتماع، خصوصا أنه سيصدر في الختام بيان يحدد التوجه في الفترة المقبلة.

ولفتت المصادر إلى دقة توقيت هذا الإجتماع الذي يتزامن مع سعي لبنان لتأليف حكومة توحي بالثقة داخليا أو خارجيا، معتبرة أنه يبرز اهتمام مجموعة الدعم بوضع حد للتدهور الحاصل في لبنان.

رسائل الحريري

من جهة ثانية وجه رئيس حكومة تصريف الأعمال سعد الحريري اليوم مزيدا من الرسائل إلى رؤساء وزراء ومسؤولي عدد من الدول الصديقة، شملت كلا من المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، رئيس الوزراء الإسباني بيدرو سانشيز، في إطار الجهود التي يبذلها لمعالجة النقص في السيولة وتأمين مستلزمات الاستيراد الأساسية للمواطنين، طالبا مساعدة لبنان في “تأمين اعتمادات للاستيراد من هذه الدول، بما يؤمن استمرارية الأمن الغذائي والمواد الأولية للإنتاج لمختلف القطاعات”.

السابق
الحرائق تلّف العالم.. سيدني بحاجة الأمطار للنجاة!!
التالي
في الهند.. اغتصاب ثم حرق لكتم صوت العدالة