«انستغرام» يمنع دخول من هم تحت سن الـ13

انستغرام

زاد انتشار تطبيق انستغرام في السنوات الأخيرة وتفوق على حصة فايسبوك في الانتشار ضمن فئتي المراهقين والشباب، وحينها أقدم مارك زوكربغ على شراء التطبيق وضمه لملكية الشبكة العملاقة، ليخرج التطبيق بشرط جديد على مستخدميه بأن يخضعوا لتحديد تواريخ ميلادهم للالتزام بمعايير السن، ويتعلّق هذا القرار ساري المفعول بتوسيع نطاق الإعلانات.

وذكر إنستغرام أنّ المعلنين ليسوا القوة الدافعة وراء هذا الشرط الجديد. والقمار وتحديد النسل من بين الإعلانات التي تقصرها سياسات إنستجرام وقوانينه على المستخدمين الأكبر سنا.

وقد يؤثر هذا القرار في إمكانية تثبيت قواعد سلامة الأطفال وخصوصية البيانات في حين  ينتقد المشرعون والجماعات التي تستهدف سلامة الأسر في الولايات المتحدة وبريطانيا وغيرهما التطبيق لتعريضه الأطفال لمواد غير لائقة.

إقرأ ايضاً: احذروا.. من خديعة «الانستغرام»

وشرط تاريخ الميلاد هو أحدث خطوة يتخذها إنستغرام للتخلي عن مبادئ يطبقها منذ فترة طويلة مثل إخفاء الاسم أو الاسم المستعار التي ميزته عن فيسبوك.

وقال فيشال شاه رئيس المنتجات في إنستجرام في مقابلة مع رويترز:”معرفة الأعمار مهمة تماماً لعملنا، ليس فقط لإتاحة خبرات مناسبة لعمر معين وإنما لتطبيق قاعدتنا القديمة بعدم السماح للوصول إلى صغار السن”.

وأشار شاه الى أنّ العمر قد يكون الأساس لإعدادات خصوصية موصى بها وللتعلم من خلال التطبيق كيفية السلامة على الإنترنت، ولن يستطيع المستخدمون الآخرون الاطلاع على تاريخ ميلاد المستخدم.

وقال شاه إن إنستغرام سيستحدث في الأسابيع المقبلة خيارات للمستخدمين لمنع وصول رسائل من أشخاص لا يتابعونهم، وللتسهيل على الشركات والمستخدمين المشهورين منع القصر من متابعة منشوراتهم.

السابق
اطلاق نار داخل مدرسة في الأشرفية.. ما علاقة مديرها؟
التالي
بالصورة.. عودة السيولة إلى المصارف!