تعليقا على قضية دانا حمود.. الحسن: «كرامة عنصر قوى الأمن من كرامتكن»

ريا الحسن

تعليقا على توقيف الناشطة في الحراك المدني دانا حمود أمس على خلفية اشكال مع احد عناصر القوى الأمنية، غرّدت وزيرة الداخلية والبلديات في حكومة تصريف الأعمال، ريّا الحسن، عبر حسابها الخاص على موقع “تويتر”: “بدّي اتوجه للشابات والشباب وقلن بتفهم غضبكن بس بتمنى كمان تتفهموا الضغط يلي عم تعيشوا القوى_ لأمنية. بالنهاية، عنصر قوى الامن عايش نفس القلق ع عيلتلو متلكن. كرامتو من كرامتكن. وهيبتو من هيبة الوطن. واذا هو أخطأ القضاء بحاسبو”.

اقرأ أيضاً: الناشطة دانا حمود الى الحرية: لست نادمة!

وكان قد تم اطلاق سراح حمود قبل ظهر اليوم، بعد توقيفها أمس، اثر اشكال مع احد العناصر القوى الأمنية في احدى محطات تعبئة الوقود في محلة الحمرا.

وأوضحت المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي أنه “بتاريخ 29/11/2019 وفي احدى محطات تعبئة الوقود في محلة الحمرا، وقع اشكال بين المواطنة (د. ح.) ودورية طوارئ من وحدة شرطة بيروت قامت خلاله الفتاة وهي بحالة غضب بإطلاق الشتائم واعاقت مغادرة الدورية عبر الوقوف امامها والتهجم على الالية، مما أدى الى تدخل ملازم اول لفض الاشكال وتهدئة الفتاة، ولكنها أقدمت على الاعتداء عليه عند محاولة ابعادها من امام الآلية والضرب عليها. بنتيجة التحقيق، جرى توقيفها بناء على إشارة القضاء المختص. ان قوى الامن الداخلي تعتبر انه من غير المسموح الاعتداء بهذه الطريقة على ضباط وعناصر قوى الامن الداخلي والتعرض لآلياتهم، وان كل مواطن يعلم مدى الجهود والتضحيات التي يقوم بها رجال قوى الامن ولاسيما في هذه المرحلة في تثبيت الامن والحفاظ على الاستقرار.

السابق
استعدوا لمنخفض جوي.. أمطار وعواصف رعدية!
التالي
يقوم بترويج الكوكايين والماريجوانا.. هكذا تم توقيف «أبو زياد» ومعاونه!